احتياجات سوق العمل بجامعة سعود

احتياجات سوق العمل بجامعة سعود

التعليم السعودي : برعاية مدير جامعة الملك سعود الدكتور بدران العمر، أقام فرع الجامعة في المزاحمية ورشة عمل بعنوان «التخصصات التطبيقية  واحتياجات سوق العمل»، وذلك في إطار اهتمام الدولة برفع مستوى سوق العمل وزيادة إنتاجيته، والحد من العمالة الوافدة، ودفع عجلة التنمية على المستويات كافة، وتوجيه مخرجات التعليم لتواكب هذا التوجه عبر تحقيق احتياجات الوطن من التخصصات التطبيقية.
وألقى المشرف على فرع الجامعة بالمزاحمية الدكتور فهد التركي، كلمة الافتتاح، أشار فيها إلى جملة من الأسباب التي استدعت إقامة الورشة. ثم ألقى وكيل الجامعة للشؤون التعليمية والأكاديمية الدكتور عبدالعزيز العثمان كلمة، نيابة عن مدير الجامعة، أشار فيها إلى أهمية انعقاد الورشة لمناقشة التحديات التي تواجه سوق العمل.
وصرح التركي لـ»الوطن» بأن كليات المزاحمية تُعنى بالتخصصات العلمية التطبيقية كالهندسة والحاسب الآلي وإدارة الأعمال، وتهتم بربط البرامج المتاحة لطلابها باحتياجات سوق العمل، وذلك لمواكبة رؤية المملكة 2030 وفقاً لصحيفة الوطن.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)