اختبار مستوى للطلاب القادمين بتأشيرة زيارة

اختبار مستوى للطلاب القادمين بتأشيرة زيارة

التعليم السعودي : أكدت وزارة التعليم على إداراتها التعليمية بتحديد مستوى الطلاب والطالبات المقيمين القادمين لمدارس المملكة بتأشيرة زيارة، الذين لا يحملون وثائق دراسية أو تم قبولهم زيارة، والتأكد من مستوياتهم الدراسية قبل إلحاقهم بالمدارس.
وقالت مصادر لـ”الوطن” إن هناك عددا من حالات لطلاب وطالبات تم قبولهم بصفوف أعلى من مستواهم الحقيقي بناء على معلومات مغلوطة، أدلت بها أسرهم للمدارس. ووجهت وزارة التعليم إداراتها بإجراء اختبار تحديد مستوى لهذه الفئة في المدرسة بالتنسيق مع إدارة أو قسم الاختبارات والقبول حسب السن والصف المناسب له ولجميع المراحل الدراسية، على أن يكون اختبار تحديد المستوى في المهارات الأساسية للمقررات الدراسية حسب الصف، وإذا تم اختبار الطالب بصف معين ولم يجتز الاختبار، يُجرى له اختبار في صف أدنى وهكذا، حتى يتم تحديد الصف المناسب له.
إلى ذلك، ناقشت اللجنة الفرعية للمعلمين والمعلمات ذوي الظروف الخاصة بتعليم الطائف 15 طلبا مقدمة من ذوي الظروف الخاصة. وقال مساعد مدير تعليم الطائف محمد النفيعي إن اللجنة قامت بدراسة جميع الطلبات وفق الضوابط والشروط، وتم استعراض 15 طلبا، وجرى اعتماد 10 منها، وإعادة 5 طلبات لعدم مطابقتها للشروط والضوابط.
وبين النفيعي أن مقدم الطلب من شاغلي الوظائف التعليمية بإمكانه متابعة طلبه من لحظة تقدمه من خلال البرنامج المدرج ضمن خدمات “عين”، مشيرا الى أنه في حال صدور قرار بالنقل لذوي الظروف الخاصة يتم تنفيذه في نهاية العام الدراسي بحسب صحيفة الوطن.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)