اختتام أعمال اللقاء الثامن لشؤون المعلمين بمكة المكرمة اليوم

اختتام أعمال اللقاء الثامن لشؤون المعلمين بمكة المكرمة اليوم

التعليم السعودي :اختتمت اليوم, فعاليات اللقاء الثامن لإدارات شؤون المعلمين, الذي استضافته الإدارة العامة للتربية والتعليم بمنطقة مكة المكرمة في فندق الفورمنت ببرج الساعة, بمشاركة 90 مسؤولاً بإدارات شؤون المعلمين والمعلمات بمناطق ومحافظات المملكة, بحضور المدير العام للتربية والتعليم بمنطقة مكة المكرمة حامد السلمي .
وأوضح مدير عام شؤون المعلمين في الوزارة سليمان النصيان, أن المرئيات والاقتراحات والتوصيات كافة التي خرج بها المشاركون والمشاركات في اللقاء الثامن لمديري شؤون المعلمين سيُنظر فيها وتعمم بعد إقرارها واعتمادها, مقدماً شكره لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود ـ حفظه الله ـ, ولسمو وزير التربية والتعليم, ووكلاء الوزارة, على ما حظي به التعليم من اهتمام ودعم .
وبين النصيان أن المشاركين والمشاركات قد تناولوا في لقائهم, تسعة محاور توزعت على الأيام الثلاثة, حيث تناولت تطوير آليات احتساب احتياج معاهد وبرامج التربية الخاصة, وكيفية تطوير آليات نقل الخدمات والتكليف والإعارة إلكترونياً, إضافة إلى كيفية التعامل مع المدارس الصغيرة بالمرحلة الابتدائية مع التخطيط المدرسي, وتوحيد الإجراء في إدارات التربية والتعليم, علاوة على المستجدات في قانون الحركة وفق توفر الخريجين حسب التخصصات, مشيراً إلى أن تجارب إدارات شؤون المعلمين بإدارات التربية والتعليم حول تطوير أعمال إدارات شؤون المعلمين, حظيت بفرص العرض خلال اليوم الثاني والثالث لتحقيق مزيد من الاستفادة .
وأفاد مدير عام شؤون المعلمين في الوزارة أن المشاركون والمشاركات ناقشوا أيضاً آليات المقابلات الشخصية, وأسس إنجازها والملحوظات على تطبيقها, وحصر الزيادات في بعض القطاعات, ووضع آلية لتقليص الزيادات فيها, والرؤية والمقترحات حول آلية سد العجز الطارئ بعد تطبيقها خلال هذا العام, إضافة إلى المراحل التي تم تنفيذها فيما يخص تطبيق برنامج نور الذي طبقته الرياض والدوادمي خلال هذا العام .
من جانبه أوضح المدير العام للتربية والتعليم بمنطقة مكة المكرمة حامد السلمي, أن شؤون المعلمين لها أهمية خاصة واصفاً مديريها بأمناء التعليم وأنهم مسؤولين عن المعلم الذي يُعد ثاني أهم أركان العملية التعليمية, مشيراً إلى أن اللقاء قد أسفر عن توصيات وقرارات صائبة تراعي الجانب التربوي والتعليمي والإداري, مقدماً شكره لكل من بذل جهوداً لإنجاح اللقاء .
وفي ختام اللقاء كرمت وزارة التربية والتعليم إدارة تعليم مكة لاستضافتها اللقاء, كما تم تكريم المدير العام لمدراء الإدارات المساندة للقاء في تعليم مكة, وتسليم شهادات الحضور للجميع .

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)