اختتام أعمال الملتقى الأول لريادة الأعمال بجامعة الباحة

اختتام أعمال الملتقى الأول لريادة الأعمال بجامعة الباحة

التعليم السعودي : أوصى الملتقى الأول لريادة الأعمال والإبداع المعرفي الذي نظمته كلية العلوم المالية والإدارية بجامعة الباحة في ختام أعماله بإنشاء معهد ريادة أعمال في الجامعة يعنى بتحول المجتمع المحلي إلى مجتمع معرفي تمهيدا للتحول للمجتمع الريادي.
كما أوصى الملتقى الذي اختتمت أعماله اليوم ، بقاعة الأمير فيصل بالمنطقة بتواصل الجامعة مع الجهات الداعمة ماليًا وفنيًا ومعنويًا ، وتقديم الدراسات والدورات التدريبية على مستوى المنطقة، إضافة إلى إنشاء كرسي للإبداع وريادة الأعمال في الجامعة يعنى بدعم المشاريع الريادية، واستحداث بنك للأفكار الريادية والإبداعية في الجامعة بالتعاون مع الجهات ذات العلاقة، وتعميق ثقافة ريادة الأعمال لدى الطلاب والطالبات في الجامعة من خلال عقد ورش العمل ودورات وندوات ذات صلة.
وأوصى المجتمعون خلال الملتقى بإطلاق مسابقة بين الطلاب والطالبات لاختيار أفضل فكرة ريادية ، وأفضل مشروع ريادي، وإنشاء وحدة لحماية الملكية الفكرية وبراءات الاختراع وضبط عمل المشاريع الريادية في الجامعة بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة، وكذا تشجيع الطلاب والطالبات لتبني المشروعات الريادية والاستفادة من الدعم المادي والمعنوي من قبل العديد من الجهات الداعمة في المملكة ، وتكريم الأفكار والمشروعات المميزة، إلى جانب التوصية بالتخطيط لإقامة مؤتمر دولي للإبداع وريادة الأعمال في الجامعة.
وتخلل الملتقى خلال عقده ثلاث جلسات علمية ، حيث جاءت الأولى بعنوان ” ريادة الأعمال .. البيئة والإبداع “، والثانية بعنوان ” الجهات الداعمة وحاضنات الأعمال ” ، فيما حملت الجلسة الثالثة عنوان “رواد على طريق النجاح”.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)