اختتام أعمال ورشة عمل “التأصيل العلمي والعملي لدعوة الإمام المجدد الشيخ محمد بن عبدالوهاب”

اختتام أعمال ورشة عمل “التأصيل العلمي والعملي لدعوة الإمام المجدد الشيخ محمد بن عبدالوهاب”

التعليم السعودي : – واس – اختتمت اليوم، أعمال ورشة عمل “التأصيل العلمي والعملي لدعوة الإمام المجدد الشيخ محمد بن عبد الوهاب ــ رحمه الله ــ” ، التي نظمتها وزارة الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد خلال اليومين الماضيين في الرياض.
وألقى رئيس اللجنة العلمية للورشة الأستاذ الدكتور عبدالعزيز السعيد كلمة خلال الحفل الذي أقيم بهذه المناسبة، استعرض فيها التوصيات التي أصدرها المشاركون في الورشة الذين وصل عددهم إلى 70 مشارك من الأكاديميين والمختصين والمهتمين بدعوة الإمام المجدد، من مختلف مناطق المملكة.
وتناولت التوصيات الجوانب العلمية والعملية والإعلامية والدعوية والاجتماعية لدعوة الإمام المجدد التي ستكون – بإذن الله – المرتكز في بناء الخطة الإستراتيجية للبرنامج وورشة العمل مستقبلاً.
وقال الدكتور السعيد : إن هذه التوصيات تعني بتحقيق تراث الإمام محمد بن عبدالوهاب وأئمة الدعوة والتعليق عليها بما يقتضيه الحال من البيان، وأوصي المشاركون بإبراز مواقف الشيخ تجاه بعض القضايا المعاصرة التي لها خصوصيتها وحساسيتها، واستخدام القوالب الإعلامية والتواصل الاجتماعية، والدعوية والعلمية والتعليمية للتعريف بالدعوة وكشف الشبهات التي تثار عليها وعقد الشراك المجتمعين خاصة المؤسسات التعليمية والإعلامية وتفعيل دور الحوار، والإفادة من الجهود السابقة من الكتب والوسائل العلمية مع التأكيد على أن يكون المحتوى وفق الأسس المنهجية والمهنية والإبداعية.
بعد ذلك ألقى وكيل الجامعة الإسلامية بالمدينة المنورة الدكتور رباح رضيمان العنزي كلمة المشاركين في الورشة.
وفي ختام الحفل، ألقى وكيل الوزارة لشؤون المساجد والدعوة والإرشاد الدكتور توفيق بن عبدالعزيز السديري كلمة شكر فيها المشاركين في هذه الورشة، مشيداً بما قدموه من طرح علمي، ومشاركة فاعلة في مناقشات وجلسات الورشة التي بلغ عددها 16 جلسة، داعياً الحاضرين على تفعيل هذه المشاركة عملياً في الواقع.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)