اختتام الأسبوع الأول لتعزيز الوعي الرقمي بتعليم الأحساء

اختتام الأسبوع الأول لتعزيز الوعي الرقمي بتعليم الأحساء

التعليم السعودي – متابعات : اختتم الأسبوع الأول لتعزيز الوعي الرقمي بتعليم الأحساء وقد شهد الأسبوع حضورا لافتا من الطلاب.
وقد حققت إدارة تعليم الأحساء من خلال المحاضرات الميدانية بالتنسيق والشراكة مع هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات تعزيزا ملحوظا في رفع الوعي الرقمي من خلال الزيارات التي تمت إلى مدارس الأحساء وهي: مدرسة الملك فهد الثانوية، ومدرسة الفيصلية الثانوية بالهفوف، ومدرسة حنين المتوسطة، وشهدت الزيارات تفاعلا إيجابيا بين الطلاب والمحاضر المستشار صالح الربيعة بإدارة الإعلام التربوي، وتم التطرق لشرح مفهوم الجرائم المعلوماتية بأنها الممارسات التي توقع ضد فرد أو مجموعةٍ مع توفِّر باعثٍ إجراميّ بهدفِ التَّسبُّبِ بالأذى لسمعة الضحيّة عمداً أو إلحاق الضَّرر النفسيّ والبدنيّ به سواءً كان ذلك بأسلوبٍ مباشر أو غير مباشر بالاستعانة بشبكات الاتّصال الحديثة كالإنترنت وما تتبعها من أدوات كالبريد الإلكتروني وغرف المحادثة والهواتف المحمولة وما تتبعها من أدوات كرسائل الوسائط المتعدّدة.
وأشار الربيعة إلى أن الجريمة الالكترونية هي وافد جديد على المجتمعات المعاصرة خرجت من خلال التوسع الكبير في استخدام الناس للتقنية الحديثة ومواقع التواصل الاجتماعي والمواقع الشخصية والجماعية على الشبكة الالكترونية، وكان من نتائج هذا الانتشار ظهور الاستخدام غير الشرعي لهذه الأداة المفيدة.
وفي الختام، توجه الربيعة بالشكر إلى إدارة التعليم بالأحساء على إقامة هذه الشراكة وبحث المواضيع المهمة ذات العلاقة بحماية المجتمع من مخاطر الجرائم وفقاً لصحيفة اليوم.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)