اختتام البرنامج التدريبي إعداد ممارس أمن وسلامة بإدارة الأمن والسلامة بتعليم مكة

اختتام البرنامج التدريبي إعداد ممارس أمن وسلامة بإدارة الأمن والسلامة بتعليم مكة

التعليم السعودي – واس : اختتمت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة مكة المكرمة ممثلة بإدارة الأمن والسلامة اليوم البرنامج التدريبي ” إعداد ممارس أمن وسلامة” لمنسقي الأمن والسلامة في المدارس واستمر لمدة أسبوعين على فترتين كل فترة مدتها أسبوع.
وأوضحت مساعدة مدير إدارة الأمن والسلامة ناهية محارب العتيبي بأن البرنامج يستهدف تدريب 50 منسقة أمن وسلامة وسيكون له أثر في الميدان حيث يعمل على التطوير المهني لمنسقة السلامة المدرسية لتصميم بيئة آمنة وجاذبة للمنشأة التعليمية
وافادت بأن البرنامج يشمل أنظمة السلامة في المدارس والإسعافات الأولية , وإدارة المخاطر والأزمات في المدارس و كذلك عمليات الإخلاء عند الحوادث و آلية تعليق الدراسة والإجراءات المتعلقة بها إضافةً إلى استضافة طبيبة من قسم التمريض ويتخلل ذلك ورش عمل وأنشطة تدريبية وبرامج تحفيزية .
يذكر أن البرنامج التدريبي يأتي امتداداً للبرنامج الوزاري الذي يُنفذ في جميع مناطق المملكة تحت إشراف الإدارة العامة للأمن والسلامة المدرسية بالوزارة وبالشراكة مع شركة تطوير للخدمات التعليمية وفقاً لوكالة الأنباء السعودية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>