اختتام برنامج “أساسيات أمن المعلومات” بتقني القطيف

اختتام برنامج “أساسيات أمن المعلومات” بتقني القطيف

التعليم السعودي : اختتمت الكلية التقنية بالقطيف اليوم, برنامج تخصصي بعنوان “أساسيات أمن المعلومات” , وذلك في مقر الكلية بالقطيف .
وتضمن البرنامج الذي قدمه المدرب مصطفى بن باقر العوض , تعريف المشاركين بالمفاهيم الأمنية الأساسية وتطوير مهاراتهم في تنفيذ السياسات الأمنية للحد من المخاطر التي تهدد أمن المعلومات, بالإضافة إلى إكساب المشاركين المهارات اللازمة لتكوين الإعدادات الأساسية وطرق معالجة الثغرات المتعلقة بأمن الشبكات .
واشتمل البرنامج على وصف التهديدات الأمنية التي تواجه الُبنى التحتية للشبكات الحديثة, وكذلك مكونات أمن المعلومات المتمثلة في ضمان سرية وسلامة المعلومات, بالإضافة إلى الوصول إليها, كما تناول البرنامج كيفية التخفيف من حدة التهديدات الموجهة إلى البريد الإلكتروني والأجهزة الطرفية كالبرامج الخبيثة (الفيروسات، الديدان، أحصنة طروادة, والملفات التجسسية), وكذلك المخاطر المهددة لأجهزة الشبكة التي تعمل في الطبقة الثانية .
وأختتم البرنامج بالعديد من التدريبات العملية لأهم التطبيقات الأمنية من خلال استخدام أجهزة التوجيه والمحولات بالإضافة إلى برامج المحاكاة الخاصة بشبكات الحاسب الآلي وفقاً لوكالة الأنباء السعودية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)