اختتام برنامج “التأصيل الشرعي لفقه الانتماء والمواطنة ” بالحدود الشمالية

اختتام برنامج “التأصيل الشرعي لفقه الانتماء والمواطنة ” بالحدود الشمالية

التعليم السعودي : اختتمت يوم امس أعمال برنامج التأصيل الشرعي لفقه الانتماء والمواطنة في مدينة عرعر الذي نظمته وكالة وزارة الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد لشؤون المساجد والدعوة والإرشاد ممثلة في معهد الأئمة والخطباء التابع للوكالة بالتعاون مع فرع الوزارة بمنطقة الحدود الشمالية منذ يوم الأثنين الـ 28 من شهر شعبان الماضي.
وشهدت أيام البرنامج سلسلة من المحاضرات ألقاها عدد من أصحاب الفضيلة المشايخ وأعضاء هيئة التدريس بالجامعات تركزت حول بيان التأصيل الشرعي لفقه الانتماء والمواطنة , وبيان واجبات الأئمة والخطباء والدعاة بالمنطقة لتعزيز الانتماء لهذه البلاد المباركة , كما تم ايضاح عدد من الشبهات والرد عليها , وبيان دور الأئمة والخطباء والدعاة في تعزيز الحس الأمني .
وأوضح وكيل الوزارة لشؤون المساجد والدعوة والإرشاد الدكتور توفيق بن عبدالعزيز السديري، أن عقد مثل هذه الدورات والندوات والبرامج الموجهة للأئمة والخطباء والدعاة في مختلف مناطق يأتي في إطار رسالة الوزارة في الدعوة الى الله بالحكمة والموعظة الحسنة ، ومحاربة الارهاب والتطرف والغلو وتعزيز الأمن الفكري والوسطية , لافتاً إلى أن الوزارة ومن واقع مسؤوليتها سخرت جهودها وبرامجها لمكافحة الارهاب والتطرف .
وتنتظر أن تنظم وكالة الوزارة لشؤون المساجد والدعوة والإرشاد البرنامج ذاته بالتعاون مع فرع الوزارة بمنطقة حائل في المدة 7 – 11 من شهر رمضان الجاري.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)