اختتام برنامج التأهيل للإعتماد المدرسي لمشرفي التعليم الأهلي بالمملكة

التعليم السعودي : رعى وكيل وزارة التربية والتعليم للشؤون التعليمية الدكتور عبدالرحمن بن محمد البراك ختام دورة التأهيل للإعتماد المدرسي، بتنظيم من نهج للاستشارات والإشراف التربوي لمدة أربعة أيام واقيمت بفندق هوليداي إن العليا، وتهدف الدورة إلى تهيئة وتأهيل منسوبي المدارس الأهلية للمشاركة الفعالة في خطوات الحصول على الاعتماد المدرسي.

وأثنى الدكتور عبدالرحمن محمد البراك على برنامج الدورة، ومشيراً إلى أهمية عقد هذه الملتقيات لتهيئة وتأهيل المدارس الأهلية للحصول على الاعتماد المدرسي، مؤكداً أن وزارة التربية والتعليم تتوجه إلى مزيد من العناية بهذا الجانب في ظل توجيهات خادم الحرمين الشريفين يحفظه الله بإنشاء هيئة تقويم التعليم العام. ثم ألقى مدير عام نهج الدكتور عبدالإله عبدالله المشرف كلمة أكد فيها على اهتمام الوزارة بهذا الجانب، وأشار إلى أهمية التوجه في الإعداد بدأ هذا الصيف لتأهيل المدارس للاعتماد، مشيدا بالمستوى الذي ظهر به الحضور والتفاعل الذي أبدوه خلال الدورة. واضاف المشرف ان هذا هو البرنامج الثاني الذي يتم خلال شهر، حيث كان البرنامج الأول في ملتقى المدارس الأهلية بالغرفة التجارية وشاركت فيه شركة نهج، ونتج عنه تنفيذ هذه الدورة التدريبية النوعية. وقال لقد ضمت هذه الدورة نخبة من القيادات التربوية من مشرفي الوزارة ومن عدد من المدارس من المنطقة الوسطى والشرقية والغربية والشمالية، وأوصى المشاركون بتشكيل لجنة من المشاركين وخبراء شركة نهج وبإشراف وزارة التربية بالبدء في تطوير المعايير العالمية المناسبة لتكون أكثر ملاءمة للبيئة المحلية. ثم ألقى الخبير البريطاني ومدرب الدورة بول فوجتس المدرب كلمة عبر عن شكره للدكتور البراك على حضوره ودعمه مما يؤكد حرص الوزارة على هذا التوجه العلمي الحيوي، كما شكر الدكتور بول المتدربين وأثنى على تجاوبهم. وأشاد بالجدّية التي تميز بها جميع المشاركين، وأوضح أن البرنامج التدريبي تضمن التعرض إلى مناقشة الأسس والمفاهيم والمجالات والإستراتيجيات التي تمكن المدرسة من الحصول على الاعتماد الأكاديمي، وفي ختام كلمة لدى المتدربين وتوقع لهم مستقبلاً باهراً في هذا المجال. ثم القى المشرف التربوي بمدارس الرواد محمد على كمالي كلمة المتدربين نيابة عن زملائه فشكر القائمين على البرنامج التدريبي، وأشاد بالمستوى المتميز ولورش العمل جميعاً سواء في الأداء أو تفاعل الزملاء. وفي الختام قام الدكتور عبدالرحمن البراك بتوزيع الشهادات على المشاركين.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)