اختتام برنامج موهبة الاثرائي الصيفي في مجال النانو

اختتام برنامج موهبة الاثرائي الصيفي في مجال النانو

التعليم السعودي :اختتمت اليوم فعاليات برنامج موهبة الإثرائي الصيفي في مجال التقنيات المتناهية الصغر (النانو) الذي نظمته مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية ممثلة بمعهد بحوث علم المواد بالتعاون مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع “موهبة” بحضور معالي رئيس المدينة الدكتور محمد بن إبراهيم السويل .
وعبر الدكتور السويل عن سعادته بتنفيذ البرنامج في رحاب مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية, وتواجد الطلبة في معاملها ومختبراتها من أجل اكتسابهم المزيد من المعرفة في مجال النانو والاجهزة العلمية المستخدمة في هذا المجال, مؤكداً على أن معامل ومختبرات المدينة ترحب بتواصل الطلبة طوال العام.
بدوره أوضح مدير عام البرامج الإثرائية في مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع الدكتور سعود الفاضل أن برامج موهبة الصيفية هذا العام شهدت تطورا نوعيا كماً وكيفاً، حيث أقيم 60 برنامجا محليا في 14 مدينة بالتعاون مع 37 جهة وطنية رائدة، ما بين جامعات ومراكز بحثية ومدارس متميزة، بمشاركة 3330 طالبا وطالبة بنسبة زيادة تقدر بـ 30 % في عدد المشاركين و 20 % في عدد البرامج مقارنة بالعام الماضي .
وأعرب الدكتور الفاضل عن شكره لمدينة الملك عبدالعزيز والعلوم والتقنية لاستضافتهم مثل هذه البرامج وإنجاح جهود موهبة في رعاية الموهوبين والمبدعين ليصبحوا الرافد الأهم للوطن وازدهاره .
بعد ذلك قدم مجموعة من الطلاب المشاركين بالبرنامج عرضاً لبعض مشاريعهم العلمية التي قاموا بها خلال فترة البرنامج, من بينها مشروع حول استخدام تقنيات النانو في الخلايا الشمسية، ومشروع حول مجهر القوة الذرية .
وفي ختام الحفل كرّم الدكتور السويل الطلاب والمشرفين المشاركين بالبرنامج, على ما قدموه من جهود طوال فترة البرنامج, متمنياً لهم المزيد من التوفيق والنجاح.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)