اختتام دورة «المراسلات الإدارية» لضباط السجن والمرور

اختتام دورة «المراسلات الإدارية» لضباط السجن والمرور

التعليم السعودي : اختتمت كلية الدراسات التطبيقية وخدمة المجتمع بجامعة الملك فيصل دورة (المراسلات الإدارية) لضباط سجن محافظة الأحساء وضباط إدارة المرور بالأحساء، التي امتدت ثلاثة أيام بمشاركة (18) ضابطا.

وأوضح عميد الكلية الدكتور مهنا بن عبدالله الدلامي أن الدورة جاءت بناء على توجيهات مدير الجامعة الدكتور عبدالعزيز الساعاتي ووكيل الجامعة للدراسات والتطوير وخدمة المجتمع بضرورة الاهتمام بكافة قطاعات المجتمع بشكل عام وخصوصا القطاعات العسكرية.

وأضاف ان مثل هذه الدورات تساهم في تبادل الخبرات وتعمل على تطوير المهارات والقدرات الشخصية للمشاركين، مؤكدا على دور الجامعة في خدمة المجتمع وتقديم الدورات النوعية التي تلامس حاجاته.

وقد قدم خلال اليوم الأول من الدورة حسام العكش مسؤول وحدة العلاقات العامة في إدارة تطوير الشراكة المجتمعية موضوع (فن كتابة الخطابات الرسمية)، حيث تطرق إلى أنواع الخطابات الرسمية وخصائص وميزات الخطاب الجيد وخطوات كتابة الخطابات الرسمية بشكل صحيح وأهم الأخطاء الشائعة في كتابة الخطابات الرسمية، بعدها تم إجراء تدريب عملي على الموضوعات المدرجة.

وفي اليوم الثاني من الدورة، قدم محمد حامد الحسيني مسؤول وحدة المتابعة في إدارة تطوير الشراكة المجتمعية موضوع (فن كتابة التقارير الأمنية)، حيث تناول ماهية التقارير الأمنية وأهمية إتقان القواعد الفنية في إعداد التقارير الأمنية وكيفية تطبيق القواعد التنظيمية في إعداد التقارير الأمنية ثم آلية إخراج التقارير الأمنية بشكل جذاب، بعدها تم تطبيق كل ذلك بصورة عملية.

وفي اليوم الثالث، قدم حسين البحراني من كلية الدراسات التطبيقية، الجانب التقني والفني لكتابة الخطابات الرسمية متناولا الشكل العام للخطابات والتقارير وعملية التنسيق وعمل الجداول والبيانات والإحصاءات وأمن المعلومات.

وفي ختام الدورة قام عميد الكلية ومدير السجن العام بالأحساء العقيد جاسر العتيبي ومدير مرور محافظة الأحساء بتوزيع الشهادات على المشاركين وفقاً لصحيفة اليوم.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)