اختتام دورة “مهارات التعامل مع ضغوط العمل” لموظفي الجهات الحكومية بالمدينة المنورة

اختتام دورة “مهارات التعامل مع ضغوط العمل” لموظفي الجهات الحكومية بالمدينة المنورة

التعليم السعودي :اختتمت أمس بالمدينة المنورة الدورة التدريبية الرابعة “مهارات التعامل مع ضغوط العمل” ، التي تنفّذها الجامعة الإسلامية ممثلة في عمادة خدمة المجتمع بالتعاون مع إمارة منطقة المدينة المنورة, ضمن برنامج تدريب منسوبي الجهات الحكومية بالمدينة المنورة ممن لهم تعامل مباشر مع المواطنين والمقيمين والزوار.
وشارك في الدورة التي استمرّت يومين 30 متدرِّبًا من موظفي الجهات المستهدفة بالبرنامج، وهدفت إلى تزويد المتدربين بالمعلومات المهنية عن ضغوط العمل وتعريفهم بآثار ومصادر الضغوط وتعريفهم كذلك بأهمية البيئة النفسية للعمل وتنمية مهاراتهم على مواجهة الضغوط وكيفية التعامل معها بفعالية.
وتناول مدرب الدورة خالد بن عمر عطية أبرز الأساليب لمواجهة الضغوط وكذلك المهارات الواجب توافرها للموظف في الاسترخاء ,حيث بين أن الضغوط لايمكن التخلص منها في الحياة اليومية بسهولة والحل إدارتها الفاعلة وتحويلها إلى ضغوط إيجابية من خلال إستراتيجية إدارة الضغوط في مجال العمل وتكمن في: التطبيق الجيد للمهام والتكاليف وجدولة المهام على المستوى اليومي والأسبوعي والتعاون مع الآخرين والتركيز على العمل من خلال فريق واحد والتدريب.
وفي ختام الدورة، كُرم المشاركون فيها بشهادات حضور، وقُدّمت هدايا للمتميزين، كما تم تكريم المدرب خالد بن عمر عطية .

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)