اختتام فعاليات الأيام الثقافية السعودية في جمهورية البرازيل

اختتام فعاليات الأيام الثقافية السعودية في جمهورية البرازيل

التعليم السعودي :اختتمت أمس فعاليات الأيام الثقافية السعودية في ولاية ساوباولو البرازيلية ، بعروض فنية وشعبية متنوعة ، حظيت بتفاعل كبير من الجمهور البرازيلي الحاضر لمقر الفعاليات في حديقة ايبييرا بورا بالولاية ، وشاركوا في أداء الرقصات الفلكلور الشعبي لعدد من مناطق المملكة ، مبدين إعجابهم بها.
وأوضح وكيل وزارة الثقافة والإعلام للعلاقات الدولية الثقافية الدكتور عبد العزيز بن سلطان الملحم أن مشاركة المملكة بأيام ثقافية في جمهورية البرازيل، نقلت الرسالة بوضوح للجمهور البرازيلي عن المملكة العربية السعودية وتنوعها الثقافي، مبينا أن الوفد المشارك كان محل الثقة في نقل هذه الرسالة، التي تهدف إلى التعريف بتاريخ وثقافة المملكة للدول الأخرى ونشرها، وتوثيق الصداقة، وتبادل الثقافات.
وشهدت أجنحة معرض المملكة إقبالاً كبيراً من الجمهور البرازيلي، وطالعوا في جناح الفن التشكيلي جملة من اللوحات التي نقل خلالها التشكيليين أفكارهم، وصوروا تراث الوطن.
ونال جناح الخط العربي في المعرض جانباً كبيراً من اهتمام البرازيليين الذين حرصوا على كتابة أسمائهم باللغة العربية، وخاصة بالخط الديواني والثلث، فيما وزعت عليهم الشماغ والغترة السعودية، كما حصلوا على عدد من البروشورات التي تناولت السياحة السعودية، وشروحات عن التطور السياحي في المملكة الذي تقوم عليه الهيئة العامة للسياحة والآثار بقيادة صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز رئيس الهيئة.
وأبدى جميع المشاركين ضمن الوفد السعودي ارتياحه وسعادته بتفاعل الجمهور البرازيلي طيلة الأيام المقررة للفعاليات الثقافية للمملكة، مؤكدين فخرهم بتمثيل الوطن وحمل رسالته الثقافية للبرازيل.
الجدير بالذكر أن المعرض احتوى على أجنحة متنوعة ضمت جناح للتعريف بالنخلة والتمر وأنواعه ومسمياته، وشرح لفوائده وتعدد استخداماته، وجناح للتعريف بماء زمزم وتاريخه الديني، وجناح الفنون التشكيلية والخط العربي، بالإضافة إلى أجنحة صناعة الخزفيات، والملبوسات القديمة وطريقة حياكتها، وصناعة السبح والأحجار المختلفة المستخدمة في نظمها.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)