اختتام فعاليات الاجتماع الإقليمي للخبراء حول تربية ورعاية الطفولة المبكرة في أبو ظبي

اختتام فعاليات الاجتماع الإقليمي للخبراء حول تربية ورعاية الطفولة المبكرة في أبو ظبي

التعليم السعودي – واس : اختممت اليوم في العاصمة الإماراتية أبوظبي فعاليات الاجتماع الإقليمي للخبراء حول تربية ورعاية الطفولة المبكرة.
وأصدر المشاركون في الاجتماع التوصيات الختامية تحت عنوان ” إعلان أبوظبي”, حيث شهد الاجتماع مشاركة مجموعتين بالتوازي تمثلت الأولى في مجموعة العمل العربية للطفولة المبكرة وكانت المشاركة فيها متاحة للجميع, أما المجموعة الثانية فضمت القادة الدوليين للطفولة المبكرة في العالم العربي واقتصرت المشاركة فيها على المسجلين في برنامج القادة الدوليين للطفولة المبكرة فقط.
كما اشتملت الفعاليات الختامية على ورشة عمل بعنوان التطلعات المستقبلية لمجموعة العمل العربية للطفولة المبكرة تضمنت خطة عمل تنفيذية لمدة عامين.
وقال المشاركون في الاجتماع إنه في ضوء نتائج الدراسات والأبحاث التي ناقشها المشاركون نؤكد أهمية الجهود التي تبذلها بعض الدول العربية المتأثرة بالأزمات والدول الداعمة لها إدراكاً منها بأهمية تقديم الدعم النفسي والاجتماعي والعاطفي للأطفال وأسرهم الذين تأثروا بها.
وأكد المشاركون أهمية تبني مقاربات غير تقليدية لتقديم خدمات الدعم النفسي والاجتماعي للأطفال المتأثرين بالحروب والنزاعات مثل البرامج اللاصفية كالرسم وغيره والتشديد على أهمية تثقيف الأهل والوالدين وإشراكهم في برامج تثقيفية حول حقوق الطفل وخصوصاً في البرامج الحالية الموجهة في حالات الطوارئ والالتزام بتطوير القدرات الوطنية المتخصصة في مجال أدوات القياس والتشخيص كعنصر أساسي لتوجيه السياسات وتحسين الممارسات والبرامج والترحيب والدعم لمجموعة العمل العربية في الطفولة المبكرة والتوصية بتوسيع الاستفادة منها وتعزيز أنشطتها والترحيب بمبادرة القادة الدوليين للطفولة المبكرة.
وكان الاجتماع قد نظمه المجلس الأعلى للأمومة والطفولة بالتعاون مع مكتب منظمة الأمم المتحدة الإقليمي للتربية والعلوم والثقافة اليونيسكو في بيروت وصندوق الأمم المتحدة للطفولة “يونيسف” في مدينة أبوظبي في الفترة مابين 16 و18 سبتمبر الجاري.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)