اختتام فعاليات حملة ” صحة وصوم ” في مستشفى النساء والولادة والأطفال بعرعر

اختتام فعاليات حملة ” صحة وصوم ” في مستشفى النساء والولادة والأطفال بعرعر

التعليم السعودي : اختتمت اليوم فعاليات حملة “صحة وصوم” التي ينظمها طلاب وطالبات كلية الطب بجامعة الحدود الشمالية ، بإشراف استشاري طب الأطفال والغدد الصماء في جامعة الملك عبدالعزيز الدكتور عبدالمعين الآغا ، وذلك بمستشفى النساء والولادة والأطفال بعرعر.
وأشتملت الحملة التي استمرت لمدة 6 أيام على ركن الفحص المجاني وركن التوعية الصحية وركن السمنة ونقص فيتامين ( د )، والبلوغ المبكر وقصر القامة لدى الأطفال ، وركن التحذير من الإكثار من استخدام أجهزة الهاتف والمنتجات البلاستيكية ، وركن خاص لترفيه الأطفال.
وأوضحتا مسؤولتيّ قسم الطالبات سارة عماد الريا وهيفاء لافي العنزي أن الحملة هي رسالة سامية تهدف إلى رفع المستوى التثقيفي الصحي في المجتمع، مشيرات إلى أن جميع أركان الحملة أدت دورها بالشكل المطلوب في ظل تزايد الحضور في الايام الأخيرة ، حيث فحص أكثر من 645 زائر , وقدمت لهم النصائح والإرشادات الطبية ، كما تمت الأجابة على الاستفسارات الصحية ، مثمنات جهود المشاركين بالحملة ، لتحقيق الأهداف المرجوة منها.
وقدّم الطلاب والطالبات المشاركين بالحملة شكرهم لمديرية الشؤون الصحية بالمنطقة وخاصة إدارة مستشفى الولادة والنساء والأطفال لإتاحة الفرصة لإقامة مثل هذه الحملات الصحية الهادفة التي تعود على المجتمع بالفائدة.
من جهة ثانية أوضح مدير المستشفى بالنيابة خلف علوان العنزي أن المستشفى يرحب بمثل هذه البرامج التثقيفية للمراجعين والمرضى ، مؤكدا أن المستشفى يدعم طلاب وطالبات الجامعة بكل الوسائل والإمكانيات المتاحة، وذلك لتشجيعهم وتحفيزهم في الشراكة المجتمعية التي تصب في مصلحة المواطنين والمقيمين، متمنيا لهم التوفيق في حياتهم العلمية والعملية وفقاً لوكالة الأنباء السعودية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)