اختتام فعاليات معرض تورينو الدولي للكتاب

اختتام فعاليات معرض تورينو الدولي للكتاب

التعليم السعودي : اختتمت اليوم فعاليات الدورة الـ 26 لمعرض تورينو الدولي للكتاب الذي شاركت فيه أكثر من 100 دولة من بينها المملكة العربية السعودية .
وأعرب سفير خادم الحرمين الشريفين لدى ايطاليا ومالطا صالح بن محمد الغامدي عن اعتزازه بمشاركة المملكة في المعرض بجناح للملحقية الثقافية بروما ممثلة لوزارة التعليم العالي .
وعبر في تصريح لوكالة الأنباء السعودية عن سعادته بالاهتمام الكبير الذي وجده جناح المملكة من زوار المعرض الذين وجدوا فيه التنوع في الطرح .
وبين أن الزائر الإيطالي شاهد عن قرب ما لدى المملكة وما تنتج ثقافيا وذلك من خلال ما أحتوى عليه الجناح من كتب عالمية مترجمة للغة العربية من لغات أخرى وكتب تتحدث عن المملكة وحضارتها وأخرى أكاديمية وعلمية وكتب خاصة بالأطفال وكتب باللغة الإيطالية وأدبية وعلمية .
من جانبه أشاد وزير الثقافة الإيطالي ماسيمو براى في تصريح مماثل لـ ” واس ” بمشاركة المملكة في المعرض التي عدها زخمًا لتنوع الثقافات في المعرض .
فيما قال مدير المعرض الدكتور إرنستو فيريرو إن مشاركة المملكة العربية السعودية كانت ضرورية للمعرض وتشكل قيمة جديدة تضاف إليه وذلك لاستكمال أركان حوار أتباع الثقافات والتعرف على دول الجوار في المنطقة ، وخصوصًا دولة في دور وثقل وعراقة المملكة العربية السعودية ” .
وعد في تصريح لوكالة الأنباء السعودية تواجد الأعمال الفنية للفنان السعودي المعروف الدكتور فؤاد طه مغربل إضافة مميزة ويعطي فكرة للزوار عن تفكير وفنون المثقف والفنان السعودي إلى جانب إبرازها لملامح المجتمع السعودي وتفكيره وحضارته .
جدير بالذكر أن المعرض قد انطلقت فعالياته يوم الخميس الماضي بكلمة لرئيس الجمهورية الإيطالية عبر الأقمار الصناعية.
( واس ).

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)