اختتام فعاليات وبرامج الأندية الموسمية بتعليم الرياض

اختتام فعاليات وبرامج الأندية الموسمية بتعليم الرياض

التعليم السعودي :اختتمت الأندية الموسمية التابعة للإدارة العامة التربية والتعليم بمنطقة الرياض برامجها وفعالياتها التي استمرت لثمانية أسابيع ، واستهدفت نحو 50 ألف طالب وطالبة.
وأكد مدير إدارة النشاط الطلابي الدكتور أنورعبد الله أبوعباة برامج الأندية الموسمية التي أقيمت ، مشيراً إلى تنوع الفعاليات حيث شملت عديدا من البرامج والحملات التوعوية ، كالحملات الصحية ، والدفاع المدني ، والدورات التدريبية ، منوهاً بالتعاون الكبير الذي وجدته الأندية من القطاعات الحكومية والأهلية كافة.
وأبدى أبوعباة سعادته بنجاح فعاليات وبرامج الأندية الموسمية لهذا العام وقال: شارك في الأندية الموسمية البالغ عددها 80 ناديا نحو 50 ألف طالب من جميع مراحل التعليم العام، وطلاب ذوي الاحتياجات الخاصة ، وتضمنت فعاليات رياضية واجتماعية وثقافية تحت إشراف نخبة من معلمي ومشرفي تعليم الرياض .
وبين أن فعاليات الأندية الموسمية تشهد كل عام تطوراً ملحوظاً في البرامج المقدمة ، مشيراً إلى وجود عدد من اللجان التطويرية التي تسعى إلى إضافة كل ما هو مفيد ونافع للارتقاء بالعمل في هذه الأندية .
وأبان إلى أن الهدف من الأندية ترسيخ اللحمة الوطنية والارتباط الوثيق في العلاقة بين أفراد المجتمع ، والتكاتف مع قيادته وعلمائه ، واستثمار أوقات الطلاب ببرامج تربوية متنوعة وهادفة ، إضافة إلى اكتشاف مواهب الطلاب ورعايتها ، وإكسابهم المهارات والخبرات الميدانية غير التركيز على الجانب التربوي.
من جانبه أوضح مدير مكتب إشراف الأندية الموسمية عبد اللطيف السريع أن الأندية الموسمية هي أحد برامج وزارة التربية والتعليم التي تنفذها لخدمة الطلاب والمحافظة على أوقاتهم بما ينفعهم، ويعود عليهم بالفائدة أثناء تمتعهم بالإجازة الصيفية , مفيدا أن برامج الأندية التي قدمت تشتمل على اكتساب الطلبة كثيرا من القيم التربوية ، التي تنمي الحس الوطني لدى المشاركين في هذه الأندية.
ونوه بجهود من يشرف ويخطط لهذه الأندية من المشرفين والمعلمين المتميزين وشكرهم لأنهم وهبوا أوقاتهم في سبيل المحافظة على أوقات الشباب بما يعود عليهم وعلى البلاد بالنفع والخير.

-واس-

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)