اختتام معرض المركز الوطني للعمليات الأمنية بجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية

اختتام معرض المركز الوطني للعمليات الأمنية بجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية

مدونة التعليم السعودي – واس : اختتم المركز الوطني للعمليات الأمنية معرضًا توعويًا وتعريفيًا بالخدمات التي يقدمها رقم الطوارئ (911) لجميع المواطنين والمقيمين والزائرين بالمنطقة، حيث تضمن المعرض عروضًا مرئية حول أهميته ودوره في استقبال المكالمات الطارئة في زمن قياسي وتحويلها للجهات ذات العلاقة بدقة وجودة عالية، والإجابة عن أسئلة واستفسارات الزوار، من خلال نخبة من المختصين بالمركز، وذلك في جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية بمدينة الرياض.
وتهدف مراكز العمليات الأمنية الموحدة (911) إلى بناء مفهوم عمليات مشترك يحقق التنسيق والتكامل بين جميع الجهات الأمنية والخدمية من خلال نظام موحد لتبادل المعلومات بين الجهات الأمنية والخدمية وتمرير التحذيرات والأوامر إلى مختلف المستويات الإدارية، وتوحيد قواعد البيانات في مكان واحد، وذلك لتحسين معدل سرعة الاستجابة للحالات الطارئة، والإسهام في رفع مستوى الوعي الأمني والسلامة في المجتمع.
ويخدم مركز العمليات الأمنية الموحدة (911) بمنطقة الرياض (22) محافظة بالإضافة لمدينة الرياض، ووحّد عمل (62) غرفة عمليات تحت سقف واحد وبرقم طوارئ موحد هو (911).
يذكر أن مركز العمليات الأمنية الموحدة (911) يأتي من أهم المبادرات التي تنفذها وزارة الداخلية بالتعاون مع برنامج جودة الحياة أحد برنامج رؤية المملكة 2030 وفقاً لوكالة الأنباء السعودية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)