اختتام ملتقى “الإبداع والريادة” بـ”أم القرى”

اختتام ملتقى “الإبداع والريادة” بـ”أم القرى”

التعليم السعودي : اختتمت أول من أمس فعاليات الملتقى الثاني للإبداع وريادة الأعمال، الذي نظمته جامعة أم القرى ممثلة في وكالة الجامعة للأعمال والإبداع المعرفي في الفترة من 4 – 6 رجب الجاري.
وقال وكيل الجامعة للأعمال والإبداع وريادة الأعمال رئيس اللجنة المنظمة للملتقى الدكتور نبيل بن عبدالقادر كوشك: إن الملتقى أسهم في تعريف الطلاب بمساراتهم نحو الإبداع والتميز في كافة المجالات العلمية، مشيرا إلى أنه جاء إدراكا بأن العصر الحاضر يعد عصر ريادة ومعرفة ويتطلب استثمار الإبداع والناتج البحثي وتحويله إلى منتجات وخدمات. وأشار إلى أن الملتقى ضمن سلسة المبادرات التي تتبناها الجامعة في هذا الاتجاه، حيث أطلقت معهد الإبداع وريادة الأعمال وحاضنات الابتكار وحاضنات ومسرعات الأعمال، ومكتب إدارة الملكية الفكرية وشركة وادي مكة للتقنية ذراع الاستثمار المعرفي للجامعة.
من جهته، أكد مدير الجامعة الدكتور بكري عساس، أن المملكة أدركت أهمية التوجه نحو العمل المعرفي في حراكها التطويري والتنموي، وترجم هذا التوجه على أرض الواقع من خلال إطلاق الجامعات والقطاعات الحكومية المختلفة والقطاع الخاص للعديد من المبادرات لتعزيز ودعم الإبداع والابتكار وريادة الأعمال.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)