اختراعات غير مسبوقة بجامعة أم القرى

التعليم السعودي : عقد برنامج “مسرع الأعمال” بمعهد الإبداع وريادة الأعمال بجامعة أم القرى ورشة عمل عن كيفية صناعة النموذج الأولي للمشاريع الريادية والمقدمة من الشباب المنتسبين للبرنامج بحيث يكون في استطاعتهم تجربته من خلال ايصاله الى الشريحة المستهدفة من المستهلكين وأخذ آرائهم عن ذلك النموذج ما يسهم في الوقوف على مدى فاعليته ومدى تقبل المستهلكين له بحضور المبدع والمخترع السعودي ياسر بهجت.

وتمت استضافة ياسر بهجت الذي يعتبر أول سعودي يدرس في جامعة سينقيولتيري (Singularity) في ناسا بأمريكا ليقدم للمنتسبين في البرنامج ورشة عمل مكثفة عن كيفية صناعة النموذج الاولي لمشاريعهم المقدمة في البرنامج من خلال خبرته الطويلة في هذا المجال.

وبدوره عكف أسامة بكر نتو مدير برنامج مسرع الأعمال على تدريب المنتسبين على مرحلة ما بعد صنع النموذج الأولى، والتي تعد هامة لأنها تتناول كيفية إيصال ذلك النموذج الى المستهلك من خلال تحديد الشريحة المستهدفة أولا ومن ثم جعل المستهلكين تجربة النموذج واخذ آرائهم وانطباعاتهم وإعادة صناعة ذلك النموذج إذا تطلب الأمر او تعديله ما يساعد صاحب المشروع على الوقوف على مدى فاعليته وما الأخطاء التي يجب تفاديها قبل طرح النموذج في السوق.

وقال أسامة نتو: التطور الذي نشهده في المنتسبين لمسرع الأعمال يجعلنا نتأكد اننا في المسار الصحيح لتحقيق الهدف من البرنامج وهو تخريج شباب لديهم فكر ريادة الاعمال العالمية وتعزيز الثقة لديهم لدخول السوق باحترافية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)