اختصاصيان: «فطن» ذراع توعوية لحماية الطلاب من الأفكار المتطرفة

اختصاصيان: «فطن» ذراع توعوية لحماية الطلاب من الأفكار المتطرفة

التعليم السعودي : أوضح نائب مدير مستشفى الأمل في محافظة جدة سليمان الزايدي لـ«عكاظ» أن برنامج فطن من البرامج المميزة التي تهدف إلى معالجة السلوكيات الخاطئة لدى الطلاب والطالبات، وحمايتهم من الأفكار المتطرفة التي تحاول تفخيخ عقول الشباب والفتيات بالمعلومات الخاطئة. وقال: يجب أن يكون هناك تدريب للمرشدين في المدارس والمعلمين، لكي تصل التوعية، ويجب أن يتعدى برنامج فطن أسوار المدرسة، ليصل إلى المساجد ومنابر الجمعة والأماكن العامة، من أجل أن تصل الرسائل المستهدفة من البرنامج الذي يجب أن يعتمد على التقنية الحديثة في التعامل مع الطلاب والطالبات من ناحية الوصول لهم في مواقع التواصل الاجتماعي أو حتى على هواتفهم النقالة .

من جهته، رأى أستاذ علم الاجتماع التربوي بجامعة أم القرى البروفيسور محمود محمد كسناوي في حديث إلى «عكاظ»، أن البرامج الوطنية الوقائية مهما تعددت فإنها تهدف في المقام الأول إلى تكريس وغرس التوعية في نفوس النشء والشباب والأجيال بشكل عام لوقاية المجتمع من المهددات الأمنية والاجتماعية والثقافية والصحية والاقتصادية. وقال: إن وجود مثل هذه البرامج التي تعمل بمنظومة وأهداف مقننة مبنية على أسس علمية، مهم، في وقت نلمس فيه الكثير من التحديات التي تواجه الشباب الذين بكل سهولة قد يقعون فريسة سهلة بأيدي العابثين في غياب الوعي أو فقدان الرعاية الأسرية وفقاً لصحيفة عكاظ.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)