اختيار 20 بحثا لطلاب «العلوم الطبية التطبيقية»

اختيار 20 بحثا لطلاب «العلوم الطبية التطبيقية»

مدونة التعليم السعودي – متابعات : نظمت كلية العلوم الطبية التطبيقية بجامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل، أمس، يوم البحث الطلابي الحادي عشر، في بهو مجمع الكليات الصحية بالجامعة، بحضور عميد الكلية د. قاسم المعيدي، والمشرف على يوم البحث د. عامر العمر.

وقال د. المعيدي: إن هذا النشاط يعد من أهم الأنشطة التي تختص بالبحث العلمي على مستوى الكلية، ما يؤكد الحرص على أهمية تعزيز مفهوم البحث لدى الطلاب والطالبات، موضحا أن اليوم شمل استعراض مجموعة من البوسترات العلمية، وتقييمها من قبل أعضاء هيئة التدريس وذوي الاختصاص في الكلية.

فيما ذكر د. عامر العمر أن يوم البحث الطلابي يقام سنويا، ويتنافس فيه الطلاب والطالبات بعرض إنتاجهم البحثي للسنة الدراسية، وتكون هناك بحوث بالمشاركة مع أعضاء هيئة التدريس، وبحوث مع الطلاب أنفسهم، مضيفا: بلغ عدد الأبحاث المشاركة 40 بحثا في عدد من المجالات، بمشاركة جميع الأقسام في الكلية، مثل قسم المختبرات الإكلينيكية، والرعاية التنفسية، والتغذية العلاجية، والأشعة التشخيصية، والطوارئ والقلب.

وبين أن هذه الممارسة العالمية يتبادل خلالها طلاب الدراسات العليا الخبرات، ويستفيدون من تجارب بعضهم بعضا، وأن الأبحاث التي تم اختيارها من عين 40 بحثا، بلغت 20، وجميع البوسترات الموجودة ذات جودة علمية عالية، وقابلة للنشر في مجلات علمية عالمية ومحلية.

وأوضح أن طلاب الجامعة لديهم حس بحثي وذكاء علمي يمكنهم من المنافسة، ولكن يحتاجون إلى كسر حاجز الخوف أو الرهبة، وبعدها يتمكن الطالب من النشر في مناسبات ومؤتمرات عالمية ومحلية، وأن من ضمن إنجازات الكلية تحقيق مبتعثين ومبتعثات لشهادات وجوائز في مشاركات أثناء ابتعاثهم، وكان ذلك نتاج التدريب في الجامعة قبل انطلاقهم إلى البعثات وفقاً لصحيفة اليوم.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)