اختيار 42 طالبا وطالبة للمرحلة الثانية في الألمبيادات الدولية

اختيار 42 طالبا وطالبة للمرحلة الثانية في الألمبيادات الدولية
التعليم السعودي – متابعات – : اختتم أمس الأول بالمدينة المنورة الملتقى التدريبي لطلاب وطالبات الأولمبيادات الدولية والذي نظمته مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع (موهبة) بالشراكة مع وزارة التربية والتعليم واستضافته الإدارة العامة للتربية والتعليم بمنطقة المدينة المنورة ممثلة بإدارة النشاط الطلابي ــ العلمي وذلك بفندق وسترون الحارثية بحضور وكيل وزارة التربية والتعليم للبنين الدكتور عبد الرحمن بن محمد البراك، ونائب الأمين العام لمؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للإبداع والموهبة الدكتور محمود نقادي.
وبين المشرف العام على مشروع الأولمبياد الدولي الدكتور عبدالعزيز بن سالم الحارثي أن الملتقى أحد مراحل الإعداد للأولمبياد 2013 م إذ سيتم ترشيح 6 مرشحين لأولمبياد الرياضيات الذي سيقام في كولومبيا و(4) مرشحين لأولمبياد الكيمياء الذي سيقام في روسيا و(5) مرشحين لأولمبياد الفيزياء الذي سيقام في الدنمارك، مشيرا إلى أن الطلاب والطالبات الذين شاركوا في هذا الملتقى تلقوا كما من ساعات التدريب بلغ بالنسبة لطلاب وطالبات الرياضيات (61) ساعة تدريبية، أما طلاب وطالبات مادتي الفيزياء والكيمياء قدم لكل منهما (57) ساعة تدريبية تخللها (3) اختبارات في كل مادة، حيث تم اختيار عدد من الطلاب وسيتم وضع برنامج خاص بهم في كل مجال مصحوب بتدريب إلكتروني بشكل أسبوعي يلي ذلك إقامة ملتقى في شهر ذي الحجة ليتم اختيار أفضل 15 طالبا وطالبة في كل مجال وفي المرحلة الأخيرة يتم اختيار القائمة النهائية من الطلاب والطالبات.
من جهته أشار وكيل وزارة التربية والتعليم للبنين الدكتور عبدالرحمن البراك أن الملتقى يعنى بتأهيل الطلاب والطالبات الموهوبين والموهوبات في جميع مناطق المملكة وتنمية مهاراتهم العلمية وقدراتهم الإبداعية والتي تأتي ضمن استراتيجيات وزارة التربية والتعليم.
وتناولت الجوهرة المترك مدير عام النشاط الطلابي بوزارة التربية والتعليم بنات في كلمتها التي ألقتها نيابة عنها منسقة الملتقى للبنات الأستاذة سراء العيتاني أهداف الملتقى وما يمثله من أهمية في عصر الموهبة والإبداع.
وفي نهاية الحفل تم الإعلان عن أسماء المرشحين للمرحلة الثانية في مادة الرياضيات وعددهم 12 طالبا وطالبة، و15 في الفيزياء، و15 في الكيمياء، كما تم تكريم الطالب المثالي في الملتقى الطالب عمر عرفات والطالبة المثالية في الملتقى الطالبة وسام عبدالحميد الصحفي.
وشارك في الملتقى أكثر من 180 طالبا وطالبة من جميع أنحاء المملكة، واستمر (12) يوما، ويهدف إلى تأهيل المشاركين فيه إلى مسابقات الأولمبياد الدولي للرياضيات والفيزياء والكيمياء.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)