«ارتقاء» تدرب 22 طالبة من جامعة الدمام في مجال تأهيل الحاسب الآلي

«ارتقاء» تدرب 22 طالبة من جامعة الدمام في مجال تأهيل الحاسب الآلي

التعليم السعودي : أطلقت الجمعية الخيرية لتأهيل الحاسبات بالمنطقة الشرقية «ارتقاء» الأسبوع الماضي برنامجاً تدريبياً تطوعياً في مجال تأهيل الحاسب الآلي لطالبات كلية العلوم والحاسب في جامعة الدمام، وذلك امتداداً لشراكتها بين الجمعية والجامعة، ويستمر لفترة 10 أسابيع بمشاركة 22 طالبة.

وأوضح المدير التنفيذي للجمعية عبدالله الغديان أن البرنامج التدريبي يعتبر أحد البرامج التكاملية المشتركة مع جامعة الدمام وفقاً للاتفاقية الموقعة أواخر العام الماضي وذلك بالتعاون مع كلية علوم الحاسب وتقنية المعلومات، ويهدف إلى تعزيز القدرات التقنية للطالبات، كما يعمل على إكساب المهارات الجديدة للطالبات ويركز على الجانب العملي والتطبيقي لديهم بشكل أكبر، حيث تتولى الجمعية الإشراف التقني على البرنامج. وأشار الغديان إلى أن هذا البرنامج يأتي كمرحلة ثانية للبرنامج التطوعي التثقيفي الذي انطلق مطلع العام تحت مسمى «معاً لنرتقي» والذي يهدف إلى نشر ثقافة حفظ النعمة الرقمية ونشر الوعي بأخطار النفايات الإلكترونية وأهمية إعادة التدوير بين أوساط الطلاب والطالبات وفقاً لصحيفة اليوم.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)