استثناء الدراسات العليا من إيقاف التعليم الموازي

استثناء الدراسات العليا من إيقاف التعليم الموازي

التعليم السعودي : أكد لـ«عكاظ» مصدر مطلع في وزارة التعليم استثناء برامج الدراسات العليا (الماجستير والدكتوراه) من قرار إيقاف برامج التعليم الموازي في الجامعات الذي اصدرته الوزارة مؤخراً، موضحا أن قرار الإلغاء سيكون فقط لبرامج الدبلوم والبكالوريوس.

وكانت وزارة التعليم قد قررت إيقاف جميع برامج التعليم الموازي عدا التخصصات الطبية والهندسية وبرامج التجسير للدبلومات الصحية اعتباراً من العام الدراسي المقبل.

جاء ذلك في خطاب وجهه وزير التعليم عزام الدخيل لجميع مديري الجامعات في المملكة، وذلك بعد اللقاء التشاوري بينه ومديري الجامعات الخميس الماضي في رحاب جامعة أبها.

ومايزال هذا القرار يثير كثيرا من الجدل، خاصة بعد إعلان جامعة تبوك يوم أمس الأول عن أسماء الطلاب والطالبات المقبولين في برامج التعليم الموازي، مؤكدة استمرارها في تقديم هذا النوع من التعليم العام المقبل، ومبررة بأن الإعلان عن هذه البرامج واستقبال طلبات المتقدمين كان سابقا لقرار الوزارة بالإيقاف.

وهكذا يبقى السؤال قائما ما إذا كانت الوزارة ستمضي في قرارها أم أنها ستؤجل التنفيذ إلى العام بعد المقبل.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>