استثناء موظفي الوزارة من بصمة التعليم

استثناء موظفي الوزارة من بصمة التعليم

التعليم السعودي : بعد 3 سنوات من إقرارها ضمن ثلاث مراحل، عادت قضية تطبيق «البصمة» بوزارة التعليم إلى واجهة الجدل، بعد تعميم لوزير التعليم أحمد العيسى أصدره الأربعاء الماضي أشار فيه إلى رغبة الوزارة في التراجع عن البصمة، فيما خرج متحدث الوزارة منهيا الجدل أمس في تغريدة بقوله «إن التعميم خاص بالقطاعات الداخلية بديوان الوزارة».

تعميم الوزير
أصدر وزير التعليم تعميما أكد فيه على اتباع خطوات لضبط عملية الحضور والانصراف لمنسوبي التعليم، على أن يقوم كل موظف بكتابة اسمه بخط يده في الكشوف، بالترتيب حسب الحضور، مع تدوين وقت الحضور، على أن يتولى المسؤول بالجهة إقفال بيان الحضور في تمام الساعة الثامنة صباحا، فيما يقوم الموظفون المتأخرون بالتوقيع بعد إقفال البيان وتدوين الوقت الفعلي لحضورهم. وأشار إلى ضرورة قيام كل جهة بحصر أيام الغياب وساعات التأخر يوميا لكل موظف، وحفظها بملف خاص لدى الجهة، للرجوع إليها عند الحاجة، على أن يتم تجميع دقائق وساعات التأخر والخروج قبل نهاية الدوام على الموظف ومساءلته عنها، وفي حال عدم القناعة بالعذر يتم حسمها عليه، إذا بلغت 7 ساعات أو 420 دقيقة.
وعن تكرار التأخير والغياب، أوضح التعميم أنه يحق للجهة رفع ببيانات حصر الغياب والتأخير إلى صاحب الصلاحية وأخذ الموافقة على إحالة الموظف إلى الإدارة العامة للمتابعة للتحقيق معه.

استثناء الوزارة
أوضح المتحدث الرسمي لوزارة التعليم مبارك العصيمي أمس من خلال حسابه بموقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، أن التعميم خاص بالقطاعات داخل ديوان الوزارة فقط ولا يتعارض مع تطبيق البصمة في بعض إدارات جهاز الوزارة.
يذكر أن الوزارة أصدرت في جمادى الأولى 1435، خطة لتطبيق نظام البصمة بدءا بالوزارة ونهاية بالمدارس من خلال 3 مراحل، على أن تشمل المرحلة الأولى من تطبيقه مقر الوزارة الجديد «بعد الانتقال إليه»، وجميع إدارات التعليم والأقسام التابعة لها خارج مبنى الإدارة «بنين وبنات»، ويتم الانتهاء من ذلك خلال أقل من سنة من تاريخه، وتطبيق المرحلة الثانية على مكاتب التعليم «بنين وبنات»، وذلك خلال أقل من ثلاثة أشهر من تاريخ الانتهاء من المرحلة الأولى.
فيما أكدت الخطة على أن تكون المرحلة الثالثة من المشروع لجميع مدارس «البنين والبنات» لجميع المراحل الدراسية خلال أقل من ستة أشهر من تاريخ الانتهاء من المرحلة الثانية وفقاً لصحيفة الوطن.

مراحل تطبيق البصمة بالتعليم قبل 3 سنوات
1- مقر الوزارة الجديد وجميع إدارات التعليم والأقسام التابعة
2- مكاتب التعليم
3- تشمل جميع المراحل الدراسية

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)