استحداث برنامج في أمن الفضاء الإلكتروني بجامعة الدمام

استحداث برنامج في أمن الفضاء الإلكتروني بجامعة الدمام

التعليم السعودي : عقد مجلس جامعة الدمام جلسته ال45 برئاسة مدير الجامعة د. عبدالله بن محمد الربيش وحضور وكلاء الجامعة وعمداء الكليات والعمادات المساندة وذلك في قاعة الاجتماعات في المدينة الجامعية.

وفي بداية الاجتماع هنّأ مجلس الجامعة د. أحمد بن محمد العيسى بالثقة الملكيّة بتعيينه وزيراً للتعليم، متمنياً له ولمسيرة التعليم في بلادنا الغالية مزيداً من تحقيق النجاحات والتطوير.

بعد ذلك ناقش المجلس عدة مواضيع واتخذ بشأنها القرارات المناسبة، والتي كان منها إقرار استحداث برنامج أكاديمي جديد لدرجة البكالوريوس تحت مسمى «أمن الفضاء الإلكتروني والتحري الرقمي»، وجاء إقرار الجامعة لهذا البرنامج ليعكس اهتمام جامعة الدمام وتلمسها لحاجة سوق العمل والمستجدات العلمية والتقنية العالمية، حيث يعتبر هذا التخصص من التخصصات النوعية والفريدة التي يتطلبها سوق العمل بشكل ُملح، ومتوافقاً مع التحول إلى المجتمع المعرفي الذي تصبوا إلى تحقيقه الدولة -رعاها الله-، والتعامل مع التحديات المصاحبة له، بتوفير كفاءات سعودية مؤهلة قادرة على التعامل مع كل ما يُخل بأمن المعلومات وسبل التحري الرقمي.

كما أقر المجلس دليل بناء ومراجعة البرامج الأكاديمية وتطويرها، لضمان جودة البرامج المقدمة وشمولها لمعايير الاعتماد الأكاديمي، كما أقر مجلس الجامعة أيضاً البرنامج الزمني للخطة الإستراتيجية لاعتماد البرامج الأكاديمية بالجامعة خلال الخمسة الأعوام المقبلة.

وتضمنت قرارات المجلس إقرار اتفاقية تعاون شاملة مع جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية، وتشكيل لجنة استشارية لكلية الطب، وإنشاء وحدة الخدمات الاستشارية لتطبيقات أنظمة سجلات الطلبة الأكاديمية بعمادة القبول والتسجيل.

وشملت المواضيع التي نظر فيها المجلس تعيين بعض أعضاء هيئة التدريس ومن في حكمهم، وابتعاث وتجديد ابتعاث لبعض منسوبي الجامعة للحصول على درجات علمية عليا، بالإضافة إلى مواضيع تختص بشؤون أعضاء هيئة التدريس والطلبة بحسب صحيفة الرياض.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)