استراتيجيات القيادة والإدارة لـ 51 مشرفاً تربوياً بجامعة الدمام

استراتيجيات القيادة والإدارة لـ 51 مشرفاً تربوياً بجامعة الدمام

التعليم السعودي – واس : اختتمت بمركز التدريب وخدمة المجتمع التابع لكلية التربية بجامعة الدمام اليوم دورتين لتأهيل 52 مشرفاً ومتدرباً تسهم في تطوير القيادة والإدارة والإشراف التربوي.
وتركز الدورتين على مفهوم قيادة التعلم والشراكة المجتمعية والقيادة المدرسية والتنمية المهنية وتقويم الأداء المدرسي والتخطيط له, إلى جانب شرح مفهوم التنمية المهنية في الإشراف التربوي ومعرفة معايير البحث التربوي ومهارات الدعم والتفريق بين مصطلحي التعليم والتعلم وتبصير القائمين على العلمية التربوية بكيفية التقويم الفعلي لعلمية التعلم.
وأوضح عميد كلية التربية بجامعة الدمام الدكتور عبدالواحد المزروع أن الهدف من الدورات التدريبية يكمن في بناء العلاقات المتبادلة بين مركز التدريب وخدمة المجتمع والمراكز التدريبية الأخرى بالمنطقة الشرقية بقطاعاتها المختلفة الحكومية والأهلية ومنها إدارة التربية والتعليم بالمنطقة.
وقال “إن الارتقاء بمجال التعليم والتدريب والتأهيل يصب في خدمة التنمية الوطنية ويثمر ببناء تأهيل ثابت وراسخ للكفاءات والكوادر البشرية للعمل في مختلف المجالات خاصة التربوية والتعليمية منها”.
وأبان المزروع أن دورات المركز تقدم رؤية مبنية على أبحاث ودراسات لمجمل حاجة القطاعات ميدانيا بهدف التعاون في التطوير للأداء وتحسين المخرجات, وتقديم الاستشارات التربوية للعاملين في المجال التربوي وغيره من المجالات الأخرى.
من جانبه ذكر مدير مركز التدريب وخدمة المجتمع بكلية التربية بجامعة الدمام طارق بن محمد الخالدي أن دورة الإشراف التربوي ضمت قرابة 25 مشرفاً تربوياً، بينما ضمت دورة القيادة والإدارة 26 متدرباً.
وأضاف أن المركز لديه العديد من الدورات التدريبية المتوافقة والمتلائمة مع حاجة الميدان سواء تربويا أو إداريا ومهنيا، تتناول العديد من الموضوعات منها: القيادة والإدارة ومهارات التعامل مع المرؤوسين وطرق التدريس وفن التحقيق الإداري ومراقبة المخزون وأمن المعلومات والأرشفة إلى جانب دورات في اللغة الإنجليزية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)