استعدادات مكثفة وجاهزية عالية بتعليم المخواة

استعدادات مكثفة وجاهزية عالية بتعليم المخواة

التعليم السعودي – متابعات : تستقبل إدارة التعليم بالمخواة العام الدراسي الجديد 1443هـ، بجاهزية عالية واستنفار لكامل طاقاتها تمهيداً #لعودة _آمنة حيث استمر توافد منتسبي المجتمع التعليمي والطلاب والطالبات على مراكز اللقاحات التي وفرتها الدولة لأخذ الجرعات.

وكانت إدارة التعليم ومكاتبها والمدارس قد كثفت نشاطها التوعوي لحث الطلاب والطالبات للمرحلتين المتوسطة والثانوية على تلقي الجرعات قبل بداية العام من خلال حسابات وسائل التواصل الاجتماعي وتوجيه الرسائل حيث بثت الإدارة أكثر من 20,480 رسالة (sms) تستهدف الطلاب وأولياء أمورهم.

كما استكملت الإدارة عمليات التأهيل لمبنيين تعليميين في الوقت الذي تم الانتهاء فعلياً من عمليات إنشاء ملاعب في (6 ) مدارس ومن عمليات إنشاء سواتر ومظلات استهدفت مدرستين، وتم صرف مبلغ (793376 ريالا) كمستلزمات تعليمية وخدمات عامة.

وأكد مدير تعليم المخواة علي الجالوق انطلاق أعمال الصيانة والنظافة لتهيئة المباني التعليمية من خلال خطة متكاملة للصيانة والنظافة تستهدف 197 مبنى من خلال 12 فريقاً للصيانة والنظافة تضم أكثر من (100 عامل).

في ذات السياق تواصل مراكز الدعم التعليمي الصيفي بـ#تعليمالمخواة، تقديم خدماتها للطلاب والطالبات الذين تجاوز عددهم 384 عبر 3 مراكز تستمر لمدة 8 أسابيع عبر تقديم الدروس الافتراضية المتزامنة التي تجاوز عددها 1600 حصة، من خلال ‫#منصةمدرستي‬، وفي بيئة تعليمية رقمية تفاعلية.

وبيّن: أن لجان الاستعداد تناقش مع أعضائها بشكل دوري برامج التهيئة والاستعداد والتدريب الصيفي وأعمال التأهيل للمباني ونسب وصول المقررات وترحيلها.

من جانب آخر اعتمد مدير التعليم حركة نقل القيادات المدرسية شملت 240 قائدا وقائدة ووكيل ووكيلة، فيما تواصل لجان حركة النقل الداخلي أعمالها تمهيداً لإعلان الحركة.

وفي سياق متصل أعدت الإدارة خطة متكاملة للزيارات الميدانية لمتابعة أعمال التهيئة والاستعداد ورصد أبرز التحديات والعمل على حلّها ومتابعة تطبيق قرار الإدارة بضرور تخصيص نقاط ومقرات لتطبيق الإجراءات الاحترازية داخل المدرسة وتشكيل فريق للتواصل مع الطلاب والطالبات وأولياء الأمور لحثهم على تلقي اللقاحات واستكمال الجرعات والرفع بتقارير يومية حول ذلك.

من جانب آخر أكد اللقاء الافتراضي للإعلام والاتصال الذي عُقد بحضور مسؤولي الإعلام والاتصال بالمكاتب على أهمية تفاعل مختلف الحسابات مع أعمال التهيئة وإبراز المبادرات النوعية وتبني قصص النجاح التي يسطرها المجتمع التعليمي وتحويلها منتجات إعلامية، كما شدد على أهمية العمل على مواكبة استقبال المدارس لمنتسبيها وأهمية إطلاق الخطط الإعلامية والحملات الإعلامية لرصد مختلف النشاطات المتعلقة بما تقدمه المدارس من تهيئة للعام وإبراز مشاعر البهجة بالعودة عبر اللقاءات مع مختلف مكونات المجتمع التعليمي وفقاً لصحيفة الرياض.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)