استعراض فرص تحسين التعليم عن بعد بالشرقية

استعراض فرص تحسين التعليم عن بعد بالشرقية

مدونة التعليم السعودي – متابعات : أكد مدير عام التعليم بالمنطقة الشرقية د. سامي العتيبي، خلال استقباله وفد وزارة التعليم للتعليم الإلكتروني، أمس، أهمية تجربة التعليم عن بعد ومنصة مدرستي التي تعد أحد أفضل منصات التعليم على مستوى العالم، مشيرا إلى توجهات الوزارة لبناء منظومة تعليمية عن بعد كخيار إستراتيجي، مما يتطلب مضاعفة الجهود ودعم فرص التحسين لتحقيق تلك التطلعات.

وعقد الوفد الوزاري لقاء بأمين عام التعليم أنور الزهراني، ومديري إدارة الإشراف للبنين والبنات في تعليم الشرقية وحفر الباطن، ومدير إدارة تقنية المعلومات، ومديري عدد من مكاتب التعليم للوقوف على سير تجربة التعليم في منصة مدرستي وتعزيز فرص التحسين وإمكانات التطوير ومعالجة التحديات واستعراض التحديثات الجديدة، ومن أهمها منصة العودة للمدراس، وما تتضمنه من خدمات لولي الأمر أو المعلم أو الطالب وكذلك المقررات الإلكترونية الشاملة ذات المحتوى الرقمي والتفاعلي.

واستعرض مدير إدارة الإشراف التربوي عيسى الحربي، نماذج ومؤشرات أداء منصة مدرستي في مدارس المنطقة الشرقية، تضمنت تحليل وتصنيف مكاتب التعليم رتبا، والوقوف على فرص التحسين وإدراج الأدلة المستجدة الوزارية وآليات تزويد الميدان بالتقارير الدورية والمقارنات الأسبوعية، وإجراءات المعالجات ومؤشرات النسبة العامة للجداول الدراسية وأعداد المدارس وأعداد المعلمين والمعلمات وأعداد الطلاب والطالبات، والمتابعة الإشرافية.

وعرض مدير إدارة تقنية المعلومات عبده البر، التقرير الفني والتقني وآليات معالجة التحديات لكل مستخدم للمنصة، سواء في المدارس أو المكاتب أو حتى إدارة التعليم والبرامج التدريبية، في الأمن السيبراني لمنسوبي التعليم لرفع مستويات التأهيل ومواجهة أي مخاطر إلكترونية.

وقدمت مدير مكتب تعليم غرب الدمام «بنات» فاطمة البلوي، تقريرا شاملا عن سير منصة مدرستي في مدارس قطاع غرب الدمام وفقاً لصحيفة اليوم.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)