استفاد منه 2199 متدرباً أرامكو تطلق «أتألق» لإثراء 10 آلاف طالب وطالبة بالقصيم

استفاد منه 2199 متدرباً أرامكو تطلق «أتألق» لإثراء 10 آلاف طالب وطالبة بالقصيم

التعليم السعودي :استفاد أكثر من 2199 طالب وطالبة بمنطقة القصيم من دورات برنامج «أتألق» وذلك من خلال 20 ساعة تعليمية تم إيصالها لكل منهم كانت مليئة بالمعرفة، والمهارات الإبداعية وبناء الشخصية.

وأوضح مدير شئون أرامكو السعودية بالمنطقة الوسطى الأستاذ عبدالله بن عيسى العيسى أنه وحتى انتهاء الفصل الدراسي الأول على مدى ثلاثة عشر أسبوعاً تم تنفيذ: تجارب علمية في إنشاء المباني، تصميم الجسور، أجهزة استشعار الطاقة وتوليد الكهرباء واستكشاف أسرار الشفرة الوراثية من أجل التعرف على علم الوراثة وكيفية استخدامه في حل الأسئلة في مجال الطب والطب الشرعي.

وأضاف أن هدف البرنامج تدريب 10 آلاف من طلاب وطالبات المدارس في الصف الثالث المتوسط والأول ثانوي في 100 مدرسة بمنطقة القصيم، وذلك بدورات صممت بعناية كي تكون ملهمة ومحفزة على الإبداع والابتكار والتألق في المجالات العلمية المتنوعة، حيث تتمحور المواضيع العلمية التي سيتعرّف عليها الطلاب خلال دورة هذا الفصل الدراسي حول مصادر الطاقة في تجربة «طاقة للعالم»، وعالم الروبوت والبرمجة في تجربة «المدينة المثالية»، على أن يتعلم المشاركون في الفصل الدراسي الثاني عن أسرار الحمض النووي في تجربة «كشف شفرة الحياة»، وخبايا الهندسة المعمارية في تجربة «جسور».

واختتم البرنامج أنشطته أمس الخميس في كل من مدرسة ابن باز للبنين والمتوسطة السادسة للبنات في مدينة الرس، وذلك من خلال استعراض المشاريع والأعمال التي قدمها المشاركون على المسرح، والتي امتازت باستعراض مهارات وقدرات عٌززت خلال البرنامج و العمل الجماعي والفكر الابتكاري الذي تعلمه المشاركون.

ويقوم بتنفيذ البرنامج مركز الملك عبدالعزيز الثقافي العالمي بالتعاون مع وزارة التعليم وشركة تطوير للخدمات التعليمية، ويساهم فيه مدرِّبون محليون تم تدريبهم على أيدي متخصصين من جامعة كاليفورنيا، بيركلي، قاعة لورنس للعلوم.

الجدير بالذكر أن البرنامج يقع ضمن مبادرة أرامكو السعودية لإثراء الشباب الفائزة بجائزة مؤتمر القمة العالمي للابتكار في التعليم والتي تهدف إلى إثراء وإلهام مليوني شاب وفتاة ببلوغ 2020.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)