استقبال خادم الحرمين لكلينتون وبحث التطورات الدولية

استقبال خادم الحرمين لكلينتون وبحث التطورات الدولية

التعليم السعودي : استقبل خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز وزيرة الخارجية الأميركية هيلاري كلينتون في الرياض أمس، وبحثا معا مجمل الأوضاع والتطورات على الساحـتين الإقليـمية والدولـية.
ونقلت كلينتون والوفد المرافق لها خلال استقبال خادم الحرمين الشريفين لهم بقصره في الرياض تحيات وتقدير رئيس الولايات المتحدة الأمريكية الرئيس باراك أوباما فيما أوكل إليها الملك عبدالله نقل تحياته وتقديره للرئيس الأمريكي.
ووفقا لمصادر صحفية فقد حضر الاستقبال وزير الدفاع صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز، ووزير الخارجية الأمير سعود الفيصل، وأمير منطقة الرياض صاحب السمو الملكي الأمير سطام بن عبدالعزيز، ورئيس الاستخبارات العامة صاحب السمو الملكي الأمير مقرن بن عبدالعزيز، ووزير الدولة عضو مجلس الوزراء رئيس الحرس الوطني الأمير متعب بن عبدالله، ونائب وزير الخارجية الأمير عبدالعزيز بن عبدالله، وسفير خادم الحرمين الشريفين لدى الولايات المتحدة الأمريكية عادل الجبير وسفير الولايات المتحدة الأمريكية لدى المملكة جيمس سميث.
وكان خادم الحرمـين الشريفين قد أصدر أمـس أمرا ملكيا بتكليف الدكتور محـمد العـيسى وزير العدل بمهام رئيس المجلس الأعلى للقضاء، إلى جانـب عمـله.
ومن جهة أخرى، وصل خادم الحرمين الشريفين أمس إلى روضة خريم لقضاء عدة أيام، وكان في استقباله الأمير منصور بن محمد بن سعد بن عبدالرحمن والأمير منصور بن عبدالله والمستشار في الديوان الملكي إبراهيم الطاسان ورئيس شؤون المواطنين بالديوان الملكي محمد السويلم وعدد من المسؤولين .
واستقبل الملك عبدالله بن عبدالعزيز في روضة خريم أمس محافظ رماح الدكتور عبدالله بن سفران ورؤساء الإدارات الحكومية ورؤساء مراكز المحافظة وجمعاً من المواطنين الذين قدموا للسلام عليه وتهنئته بسلامة الوصول.
حضر الاستقبال مستشار خادم الحرمين الشريفين الأمير عبدالآله بن عبدالعزيز، والأمير فيصل بن محمد بن سعود الكبير، ورئيس الاستخبارات العامة صاحب السمو الملكي الأمير مقرن بن عبدالعزيز، ووزير التربية والتعليم صاحب السمو الأمير فيصل بن عبدالله، ووزير الدولة عضو مجلس الوزراء رئيس الحرس الوطني الأمير متعب بن عبدالله وكبار المسئولين، وقد تناول الجميع طعام الغداء على مائدة خادم الحرمين الشريفين.
وكان خادم الحرمين قدر غادر الرياض أمس وكان في وداعه أمير منطقة الرياض صاحب السمو الملكي الأمير سطام بن عبدالعزيز والأمير خالد بن طلال والأمير سعود بن عبدالرحمن وعدد من المسؤولين .
كما صدر أمس أمر ملكي يقضي بتكليف وزير العدل بالقيام بعمل رئيس المجلس الأعلى للقضاء إضافة إلى عمله.
إلى ذلك، رفعت مديرة المعهد العالي العربي للترجمة الدكتورة إنعام بيوض شكرها الجزيل لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز على رعايته ودعمه الدائمين والمتواصل للمعهد العالي العربي للترجمة التابع لجامعة الدول العربية.
جاء ذلك خلال تسليم سفير خادم الحرمين الشريفين لدى الجزائر، الدكتور سامي الصالح أمس مديرة المعهد، حصة المملكة لعام 2012 من موازنة المعهد الذي يتخذ من الجزائر العاصمة مقراً له.
وتأتي هذه المساهمة من المملكة لتفعيل البرامج العربية للتعاون في مجالات التعليم العالي والبحث العلمي، وكذلك التزاما من حكومة خادم الحرمين الشريفين لتعزيز العمل العربي المشترك وليستمر في إنجاز مشاريعه المعتمدة.
وعلى صعيد آخر.. يرعى الملك عبدالله بن عبدالعزيز، فعاليات مؤتمر تحلية المياه العاشر في البلدان العربية “أروادكس 2012” الذي يعقد في 16 جمادي الأولى الجاري بفندق إنتركونتننتال بالرياض.
ويشارك في المؤتمر 600 من العلماء والخبراء من دول مجلس التعاون الخليجي ومنطقة الشرق الأوسط، لبحث مستجدات تقنيات طرق تحلية المياه في الدول العربية وتفعيل تبادل الخبرات المكتسبة من تجارب الدول والهيئات والمنظمات الإقليمية والعالمية في مختلف النواحي التشغيلية والاقتصادية والبيئية في مجال تحلية المياه.
وأعرب وزير المياه والكهرباء رئيس مجلس إدارة المؤسسة العامة لتحلية المياه المالحة المهندس عبدالله الحصين، عن شكره لخادم الحرمين الشريفين على الرعاية الكريمة لفعاليات المؤتمر، مشيراً إلى أن هذه الرعاية تعكس مدى اهتمام القيادة الرشيدة بقطاع المياه والعمل على توفيرها للمواطنين بكميات ونوعيات عالية الجودة.
وبيّن أن المؤتمر يهدف إلى بحث كل مستجدات تقنيات طرق تحلية المياه في الدول العربية وتفعيل تبادل الخبرات المكتسبة من تجارب الدول والهيئات والمنظمات الإقليمية والعالمية في مختلف النواحي التشغيلية والاقتصادية والبيئية في مجال تحلية المياه، وعقد ورش عمل حول الطاقة الشمسية في التحلية والبيئة والتحلية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)