استقطاب مبتعثات الجامعة البريطانية بجامعة الأميرة نورة

استقطاب مبتعثات الجامعة البريطانية بجامعة الأميرة نورة

التعليم السعودي : أوضح الاستاذ الدكتور بدران بن عبدالرحمن العمر وكيل جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن أن مشاركة الجامعة في فعاليات يوم المهنة الذي نظمته الملحقية الثقافية بسفارة خادم الحرمين الشريفين في العاصمة البريطانية لندن يأتي ضمن جهود الجامعة في استقطاب المبتعثات المميزات في برنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث الخارجي للإسهام في تطوير الكفاءات البشرية الأكاديمية في أقسام الجامعة العلمية وتحقيق جودة شاملة في الأداء الأكاديمي.

وبحسب مصادر صحفية فقد بين أن وفد الجامعة المشارك سيعمل على استثمار فرصة تواجده في المملكة المتحدة لإجراء مقابلات شخصية علمية مع الطالبات اللاتي على وشك التخرج من الجامعات البريطانية بهدف استقطاب المميزات منهن، كما سيلتقي الوفد بمقر الملحقية الثقافية طالبات الجامعة المبتعثات في بريطانيا للتعرف على سير برامجهن الأكاديمية وتقديم الدعم والمساندة التي تحتاجها الطالبات.

وأعتبر “د. العمر” أن مبادرة الجامعة للمشاركة في هذه الفعالية تأتي لتفعيل توجيهات خادم الحرمين الشريفين القاضية بأهمية عمل مختلف القطاعات على توفير فرص وظيفية لأبناء وبنات الوطن، ولتأكيد ما تحظى به المرأة السعودية من دعم ومساندة من قبل كافة القطاعات الحكومية بالمملكة، إلى جانب التعريف بالمدينة الجامعية الجديدة التي تعتبر واحدة من أكبر المدن الجامعية بالعالم.

وقدم “د. العمر” شكره لوزير التعليم العالي د. خالد بن محمد العنقري على ما تحقق في مجال التعليم العالي من نقلات متميزة، وللدكتور غازي المكي الملحق الثقافي بلندن على ما تقدمه الملحقية من دعم ومساندة ومتابعة متواصلة لمبتعثي ومبتعثات جامعات المملكة.

إلى جانب ذلك ذكرت وكيلة الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي أ.د. فردوس بنت سعود الصالح أثناء لقاء الملحقية الثقافية في لندن بالطالبات المبتعثات أن اللقاء كان مثمراً وهادفا وحقق المرجو منه، مضيفة أن وفد الجامعة ناقش مع المبتعثات سير برامجهن الأكاديمية واحتياجاتهن والعقبات التي تواجه الطالبات المبتعثات، وأكدت أن المبتعثات محل عناية واهتمام إدارة الجامعة، والتي تبدي حرصها المستمر على تقديم الدعم والمساندة التي تحتاجها الطالبات المبتعثات من قبل الجامعة ودعت المبتعثات إلى بذل الجهود وإحراز المزيد من التفوق من أجل المساهمة في النهضة التنموية التي يعيشها الوطن في ظل قيادة خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين حفظهما الله.

إلى جانب ذلك بحث وفد الجامعة مع الملحقية الثقافية ببريطانيا العديد من مجالات التعاون العلمي مع أبرز الجامعات البريطانية بهدف العمل على بناء علاقات تعاون استراتيجية في المجالات البحثية والأكاديمية.

كما شاركت الجامعة بجناح خاص بيوم المهنة الذي لاقى اقبالاً من الزوار، الذين قاموا بدورهم بتعريف الزوار بالمدينة الجامعية الجديدة التي تعد واحدة من أميز المدن الجامعية الذكية في استثمار التقنية لخدمة العملية التعليمية إلى جانب التعريف بالأقسام الأكاديمية التي تضمها الجامعة والبرامج الأكاديمية التي تقدمها.


التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)