استماع أمير عسير لشكاوى 140 مشرفة تربوية

استماع أمير عسير لشكاوى 140 مشرفة تربوية

التعليم السعودي : التقى أمس صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز أمير منطقة عسير بعدد من المشرفات التربويات واستمع إلى احتياجاتهن ومطالبهن المختلفة، ووعد بالنظر فيها ومتابعة وضعهن مع وزير التربية والتعليم شخصيا. كان صاحب السمو الملكي الأمير فيصل قد تفاعل مع شكوى 140 مشرفة تربوية تم تحويلهن إلى معلمات ميدانيات في سلك التدريس رغم خبراتهن العملية الطويلة.
هذا وقد أوضح جلوي آل كركمان مدير التربية والتعليم بمنطقة عسير أن تحويل المشرفات إلى سلك التدريس تم وفقا لتوجيهات وزارة التربية والتعليم وليس صادرا من إدارته.
وأضاف حسب مصادر صحفية : «هذا الإجراء عبارة عن هيكلة للإشراف والاستغناء عن الأعداد الزائدة التي تختص بعدد المدارس، وهي محددة من الوزارة بالتنسيق مع وزارة الخدمة المدنية، وكذلك لتحديد الأعداد التي يحتاجها كل مركز إشرافي بشعبه وأقسامه بما يتوافق مع الاحتياجات في الوزارة، وقد شكلت لجان على مستوى الوزارة ولجان أخرى على مستوى تعليم عسير للقيام بهذه المهام».
وتتضمن ملاحظات المشرفات التربويات صعوبة العودة إلى سلك التدريس لاسيما بعد انقطاعهن عن مزاولته لأعوام عديدة، وفي هذا الشأن تساءلت كل من منى الشهراني ووفاء القحطاني، عن كيفية العودة إلى التدريس دون تأهيل وتدريب، كونهن عملن لأكثر من عشرة أعوام كمشرفات تربويات.
وأضفن «خلال أعوام الإشراف الطويلة نسينا المناهج وطرق التدريس، فكيف نعاد إلى حقل التدريس ونحن قد اجتزنا عدة ترشيحات ورشحنا من قبل لجان في إدارة التعليم نفسها، كيف نعاد بعد كل ذلك معلمات بدون أي سابق إنذار.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)