استمرار تعليق المقاصف المدرسية.. ومنع تبادل الأدوات الشخصية

استمرار تعليق المقاصف المدرسية.. ومنع تبادل الأدوات الشخصية

مدونة التعليم السعودي – متابعات : شددت هيئة الصحة العامة (وقاية) على ضرورة استمرار تعليق عمل المقاصف في المدارس خلال الفصل الدراسي الثاني من العام الحالي الذي انطلق الأحد قبل الماضي.

وأكدت الهيئة في التحديث الجديد للدليل الإرشادي الوقائي للعودة إلى المدارس في ظل جائحة فايروس كورونا لطلاب وطالبات المرحلتين المتوسطة والثانوية لمن تجاوزت أعمارهم ١٢ عاما لشهر ديسمبر الجاري، على إلغاء الاصطفاف الصباحي وتوجيه الطلاب إلى فصولهم مباشرة، لتحقيق التباعد الجسدي وإعادة ترتيب أو تشكيل الفصول الدراسية لتكون المسافة بين الطاولات المتجاورة أو بين الطاولة والكرسي الذي أمامها لا تقل عن 30 سم، مع الالتزام بلبس الكمامة طيلة الوقت والحرص على التهوية الجيدة للفصول وفتح النوافذ والاستفادة من غرف المعامل وغرف المصادر في تحويلها كفصول دراسية يوزع عليها الطلاب، ومنع تبادل الأدوات الخاصة كالأقلام.

وبين الدليل ضرورة الحرص على التطهير والتعقيم الدوري لمرافق المدرسة والأماكن التي يستخدمها أكثر من شخص مثل دورات المياه، وإلغاء برادات المياه، وإلزام الطلبة، والكادر التعليمي والإداري بإحضار مياه شرب خاصة بهم للاستخدام الشخصي وفقاً لصحيفة عكاظ.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)