«اعتدال» يدعو المعلمين للاهتمام بـ٧ قضايا لمواجهة التطرف

«اعتدال» يدعو المعلمين للاهتمام بـ٧ قضايا لمواجهة التطرف

التعليم السعودي – متابعات : دعا المركز العالمي لمكافحة التطرف بالرياض (اعتدال) المعلمين إلى الاهتمام بسبعة قضايا للتصدي للفكر المتطرف والتشجيع على قبول الآخر وتكريس مفاهيم التسامح والاعتدال. وأشار المركز إلى أن «اللغات» في صدارة هذه الموضوعات للتعرف على طيف واسع من الثقافات، و»المواطنة» كمحفز للتعرف على خطاب الكراهية وسبل مواجهته، و»الاديان والمعتقدات» لاستكشاف القيم والمعتقدات واحترام التنوع في المجتمع. كما تشمل تعزيز رؤية «الفن» كلغة عالمية تربط بين الشعوب والمجتمعات، و»حرية الانترنت» لمعرفة كيفية تقديم الإرهاببين المعلومات والتلاعب بها لتغذية العنف، و»التاريخ» بهدف تعريف الطلاب بمعلومات عن الأحكام المبنية على جذور العنف، فضلا عن قضية «التمييز الجنسي» بهدف فهم دور النساء ووضعهن في ظل معاناتهن من حجج المتطرفين.
ويذكر أن مركز اعتدال تأسس بحضور دولي واسع في الرياض قبل عامين من أجل العمل على تكريس الاعتدال والتصدي للأفكار الإرهابية وفقاً لصحيفة المدينة.
قضايا يجب على المعلمين الاهتمام بها
المواطنة للتعرف على خطاب الكراهية والتحريض
اللغات للتعرف على الثقافات المختلفة
الأديان والمعتقدات لاحترام التنوع
تعزيز رؤية الفن كوسيلة للترابط بين الشعوب
حرية الإنترنت لكشف تلاعب الإرهابيين بالأفكار
التاريخ لكشف جذور العنف
التمييز الجنسي لفهم الدور الحقيقي للنساء في المجتمعات

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)