اعتماد أربع مدارس للطفولة المبكرة في تعليم تبوك

اعتماد أربع مدارس للطفولة المبكرة في تعليم تبوك

التعليم السعودي – واس : اعتمد المدير العام للتعليم بمنطقة تبوك، إبراهيم بن حسين العمري، أربعة مدارس للطفولة المبكرة للعام الدراسي الجديد 1443 هـ وهي مدارس: الإدريسي للطفولة المبكرة، عقبة بن نافع للطفولة المبكرة، الابتدائية التاسعة عشر ومقرها مدرسة حمزة بن عبدالمطلب والابتدائية الثلاثون ومقرها مدرسة حسان بن ثابت.
وبين العمري أن تحويل هذه المدارس إلى مرحلة الطفولة المبكرة ، يأتي في إطار خطة وزارة التعليم للتوسع في مرحلة الطفولة المبكرة لمواكبة الرؤى المستقبلية والتطلعات الكبيرة التي تسعى الوزارة لتحقيقها لدعم برامج التحول الوطني ورؤية المملكة 2030 .
يذكر أن أعداد المستفيدين والمستفيدات من مدارس الطفولة المبكرة في هذه المرحلة بلغت نحو 4 الآف طالب وطالبة، فيما بلغ عدد الفصول الدراسية نحو 150 فصلاً دراسياً، في 41 مدرسة من مدارس الطفولة المبكرة التي تم اختيارها منذ بداية المرحلة الأولى وحتى نهاية المرحلة الثالثة من مراحل التوسع بعد انطباق الشروط والمعايير المحددة.
من جانب آخر، يجري العمل حالياً على تهيئة المدارس لتكون جاهزةً لاستقبال الطلاب والطالبات، ورُوعي في تجهيزها ما يتوافق مع الأسس التربوية والنفسية والعمرية والعلمية لهذه الفئة، وأن تكون جاذبة ومتوافر بها جميع المستلزمات التعليمية اللازمة والمرافق المدرسية المساندة وفقاً لوكالة الأنباء السعودية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)