اعتماد أكاديمي لكلية عمارة جامعة «الإمام عبدالرحمن»

اعتماد أكاديمي لكلية عمارة جامعة «الإمام عبدالرحمن»

التعليم السعودي : حصلت كلية العمارة والتخطيط بجامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل على الاعتماد الأكاديمي المكافئ من المجلس الوطني الأمريكي للاعتماد المعماري (NAAB) لبرنامج البكالوريوس ولمدة ست سنوات، وأقامت الكلية بهذه المناسبة حفلًا حضره عميد الكلية وعمداء عدد من الكليات ورؤساء الأقسام وأعضاء هيئة التدريس وجمع من الطلبة والخريجين.

وأشاد عميد الكلية د. عبد السلام السديري بجهود إدارة الجامعة ومنسوبيها وفي مقدمتهم مديرها د. عبدالله الربيش، مؤكدًا أن الاعتماد الأكاديمي هدف إستراتيجي للجامعات السعودية وتسعى إليه من أجل تحقيق الجودة المطلوبة في مجال التعليم والبحث العلمي مقارنة بمثيلاتها من الجامعات المحلية والعالمية.

وبيَّن أن التقرير أوضح أننا حققنا سبعة معايير بامتياز وهذا نادر ومميّز ولم يحصل عليه إلا عدد محدود من الجامعات الأمريكية، وتم تحقيق كافة المعايير الإدارية الأخرى، وجاء التقرير الثالث تقريرًا مفصّلًا عن التحسن منذ الزيارة الثانية وعبّر الفريق عن انطباعهم العالي عن هذه الجامعة كمؤسسة أكاديمية ناجحة.

من جهته قال رئيس قسم العمارة د. عابد المسلم: حرصت كلية العمارة والتخطيط على أن تكون أول المبادرين في رفع شعار الجودة الذي دعت إليه إدارة الجامعة.

وتعدّ كلية العمارة والتخطيط بجامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل بالدمام التي أنشئت عام 1395هـ – 1975م أول كلية في المملكة بهذا المسمى، واستطاعت الكلية خلال العقود الثلاثة الأولى تخريج أكثر من 1600 مهندس سعودي (1300 مهندس و300 مهندسة) بالإضافة إلى 159 مهندسًا ومهندسة من جنسيات أخرى وفقاً لصحيفة اليوم.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>