اعتماد الاختبارات الإلكترونية المحوسبة للتخصصات الصحية

اعتماد الاختبارات الإلكترونية المحوسبة للتخصصات الصحية

التعليم السعودي : أعلنت الهيئة السعودية للتخصصات الصحية، بدء تحويل امتحانات الجزء الأول لشهادة الاختصاص السعودية إلكترونيا، من خلال معامل الهيئة الإلكترونية في فروعها الرئيسة، لتحقيق أعلى درجات الجودة في تقديم امتحاناتها.

وأوضح الأمين العام للهيئة السعودية للتخصصات الصحية الدكتور أيمن بن أسعد عبده، أنه تقدم لامتحان الجزء الأول لشهادة الاختصاص السعودية الإلكتروني 1023 ممتحنا في المرحلة الأولى؛ يمثلون عشرة تخصّصات صحية هي: الجراحة العامة، جراحة المسالك البولية، الأشعة التشخيصية، طب النساء والتوليد، جراحة العظام، طب وجراحة الأنف والأذن والحنجرة، طب الأسرة، الطب الشرعي، طب الأمراض الجلدية، وجراحة التجميل. وأشار إلى أنه سيعقب هذه المرحلة التوسع في تحويل هذه الامتحانات ليشمل جميع التخصصات الصحية في برامج شهادة الاختصاص السعودية، مفيدا أنه بلغ عدد المتقدمين لامتحان الجزء الأول لشهادة الاختصاص السعودية هذا العام 2339 متدربا في جميع التخصصات العامة والفرعية، ويعد اجتياز امتحان الجزء الأول متطلبا أساسيا للانتقال لمستوى التدريب المتقدم في برامج شهادة الاختصاص السعودية. وتقدم الهيئة شهادة الاختصاص السعودية في 97 تخصصاً صحياً عاماً وفرعياً، وهي من أقوى الشهادات العلمية الصحية على المستوى العربي وحظيت بالاعتراف العالمي، وتمنحها الهيئة للخريجين بعد إكمالهم متطلبات التدريب واجتياز جميع الامتحانات الخاصة بالحصول على الشهادة وفقاً لصحيفة عكاظ.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)