اعتماد المجالس الطلابية بمدارس عسير

اعتماد المجالس الطلابية بمدارس عسير

التعليم السعودي – متابعات : اعتمد مدير عام التعليم في منطقة عسير جلوي آل كركمان الدليل الإجرائي والبرنامج الزمني لانتخابات المجالس الطلابية بتعليم المنطقة للعام الدراسي الحالي. وأوضح آل كركمان أن مبادرة المجالس الطلابية تأتي في إطار نشر ثقافة الانتخابات والحوار لدى طلاب وطالبات المدارس، وتعمل على إشراكهم في عملية صنع القرار، وبما يسهم في تنمية مهارات الحوار لدى الطلاب والطالبات، وتقبل الآراء الأخرى، وبما ينعكس إيجابا على سلوكياتهم، مبينا أن كافة مدارس المنطقة ستشهد إنشاء مجالس طلابية بانتخاب من عموم الطلاب، لافتا إلى أن مدارس المنطقة بدأت في إجراء انتخابات المجالس الطلابية، وذلك وفق خطة تم إعدادها مسبقا.
من جهته، أوضح مدير المبادرة زكي العريفي أن تجربة المجالس الانتخابية المدرسية جعلت من الطالب شريكا حقيقيا في هذا الجانب، وأنه بات جزءا مهما من منظومة العمل داخل المدرسة، ما ينعكس إيجابا على سلوكه وتوجهه، مشيرا إلى أنه سيتم انتخاب مجلس طلابي للفصل ثم انتخاب من يمثلهم في المجالس الطلابية وفقاً لصحيفة عكاظ.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>