اعتماد لاستثناء مواد من إدارة الأعمال بجامعة الإمام عبد الرحمن

اعتماد لاستثناء مواد من إدارة الأعمال بجامعة الإمام عبد الرحمن

التعليم السعودي : اعتمدت جمعية المحاسبين القانونيين المعتمدين البريطانية استثناء خريجي كلية إدارة الأعمال بجامعة الامام عبدالرحمن بن فيصل في تخصصات المحاسبة من اربع مواد اساسية، من اختبارات زمالة المحاسبين. وذكر عميد كلية إدارة الأعمال الدكتور خالد الفلاح «أن الاستثناء شمل 4 مواد أساسية من اختبارات زمالة المحاسبين القانونيين المعتمدين البريطانية لمرحلة البكالوريوس والماجستير، وخريجي قسم المالية بـ 3 مواد أساسية لجميع المراحل وكذلك خريجو برنامج الماجستير، وبرامج الدبلوم المقدمة من كلية المجتمع و4 مواد لخريجي المحاسبة و3 مواد لخريجي المالية، وأن خططهم الاكاديمية تم اعدادها بواسطة الكلية»، ومن المتوقع أن يصل عدد المواد المستثناة إلى 8 مواد وبذلك يكون القسم الأول في منطقة الشرق الأوسط في هذا المجال الذي يستثنى.

وأشار الفلاح إلى أننا قطعنا شوطا كبيراً في اعتماد القسم كمركز تعليمي معتمد للجمعية، مما يتيح للقسم تدريس مقررات الجمعية وإجراء اختبارات الزمالة كمركز معتمد، ومن المتوقع أن يكون ذلك بداية سبتمبر 2017م؛ تمهيداً للحصول على الاعتماد الكامل من الجمعية المهنية الأقدم عالمياً كأول قسم محاسبة في المملكة وفقاً لصحيفة اليوم.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)