اعتماد 12 برنامجا تدريبيا من «التقني والمهني» لمدة 6 أشهر

اعتماد 12 برنامجا تدريبيا من «التقني والمهني» لمدة 6 أشهر

التعليم السعودي : تدعم الدورات التدريبية التي تنفذها الشركات المتخصصة في مختلف القطاعات الهدف الاستراتيجي لتوفير فرص العمل والوظائف للشباب السعودي، واكتساب الخبرة من خلال الاحتكاك المباشر بالتدريب على رأس العمل.
وعملت شركة نسما وشركاؤهم للمقاولات المحدودة على تنفيذ مجموعة من البرامج التدريبية، ضمن خطتها الرامية إلى الاهتمام بالمواطن السعودي واعتباره الهدف الرئيسي بتوفير وإيجاد أفضل السبل للتدريب والتطوير لتمكينه من تحمل المسؤولية وإحراز دوره في العملية الإنتاجية.
عملت «نسما» في ذلك الإطار لإقامة عدة برامج تدريبية منتهية بالتوظيف للشباب السعودي خلال الخمس السنوات الماضية استفاد منها أكثر من ثلاثة آلاف شاب سعودي ومن مختلف مناطق المملكة.
وفي إطار الاهتمام بتطوير وتنمية الشباب السعودي، وإيجاد أفضل فرص العمل الملائمة لإمكانياته وخبراته تم إنشاء قسم المسؤوليات الإجتماعية وبرامج السعودة ليتولى الاهتمام باستقطاب الشباب السعودي والتعرف على شؤونهم وأوضاعهم؛ لكي تتلائم مع أهداف ورؤية مجلس الإدارة.
ونقلا عن مصادر مطلعة فقد أوضح المدير التنفيذي للمعهد عبدالرحمن بن عبدالعزيز السنيد: قامت إدارة شركة نسما وشركاؤهم مؤخرًا بافتتاح معهد نسما للتدريب بحضور ورعاية رئيس مجلس الإدارة صالح بن علي التركي وبحضور عدد من المسؤولين من الجهات الداعمة وفي مقدمتها المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني وصندوق تنمية الموارد البشرية ومكاتب العمل.
وأضاف: خطة المعهد تركز على إعداد الشباب وتطويرهم، لاسيما وأن المعهد مقام وتم تنفيذه بأيدٍ سعودية، خالصة وبإشراف وإدارة وطنية وذلك دليل واضح على كفاءة الشباب السعودي ومدى جديته بالعمل، كما أن هدفنا هو بناء الإنسان وأن نكون شركاء في التنمية بالمملكة.
من جهته أوضح الرئيس التنفيذي لشركة نسما وشركاهم المهندس عماد غلمية: إنه من الواجب علينا كقطاع خاص إيجاد فرص العمل المناسبة للمواطنين السعوديين لذا عملنا على إنشاء معهد خاص بشركتنا بهدف إنشاء جيل سعودي قادر على العمل وتحمل المسؤولية، حيث عملنا على استقطاب أفضل الكوادر التدريبية المتخصصة ذات الخبرة الواسعة إيمانًا منها بأهمية التدريب وأن يكون وفق أسس ومناهج عملية، حيث يحتوي المعهد على ورش عملية متخصصة للتدريب العملي – فصول دراسية نظرية – معمل حاسب آلي – معمل لغة إنجليزية – مكتبة – مصلى – كفتيريا – مستودعات – مكاتب الهيئة الإدارية – مكاتب الهيئة التدريبية – غرفة الاجتماعات – قاعة المحاضرات وعيادة طبية وسيارة إسعاف.
وأفاد مدير قسم المسؤوليات الاجتماعية وبرامج السعودة يونس بن عبدالكريم العبندي: تم اعتماد 12 برنامجًا تدريبيًا بالمعهد من قبل المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني وهي عبارة عن دورات تأهيلية مدتها 6 أشهر في التخصصات التالية: اللحام – الكهرباء – ميكانيكا السيارات – السقالات – المستودعات – النجارة – الدهان – البناء والتبليط واللياسة – الصفائح المعدنية – التبريد والتكييف – تصنيع وتركيب الألمنيوم – التمديدات الصحية.
بدأنا بالمرحلة الأولى بستة تخصصات وتشمل: اللحام بأنواعه، الكهرباء الإنشائية، ميكانيكا السيارات، تركيب وصيانة السقالات، المستودعات وحركة المواد، النجارة المسلحة والناعمة.
وفي المرحاة المقبلة سوف تضاف باقي التخصصات وأيضًا، إضافة تخصصات جديدة والمطلوبة لسوق العمل.
كما أنَّ الطاقة الاستيعابية للمعهد تقدر بأكثر من ألف متدرب سنويًا تكون على فترتين صباحية ومسائية حيث يمتد كل برنامج لمدة ستة أشهر بمعدل أربعة برامج سنويًا.
ويوجد عدد كافٍ من العاملين بالمعهد من بينهم مدربين على مستوى عالٍ من الكفاءة والخبرة وتبلغ نسبة السعوديين منهم أكثر من 60% بالإضافة إلى موظفين إداريين سعوديين وبقيادة وإدارة وطنية، وذلك حرصًا على أن يكون مستقبل المعهد بأيد سعودية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)