افتتاح المؤتمر العلمي الرابع للأسنان بالشؤون الصحية للحرس الوطني

افتتاح المؤتمر العلمي الرابع للأسنان بالشؤون الصحية للحرس الوطني

التعليم السعودي – واس : افتتحت اليوم فعاليات المؤتمر العلمي الرابع للشؤون الصحية بالحرس الوطني والثاني لكلية طب الأسنان بجامعة الملك سعود بن عبدالعزيز للعلوم الصحية بعنوان ( عصر جديد في طب الأسنان ـ بصمة الأسنان في العلوم والتقنية ) , وذلك بقاعة المؤتمرات بالجامعة .
وبدأ المؤتمر بتلاوة آيات من القرآن الكريم , ثم ألقيت كلمة اللجنة العلمية ألقاها عميد كلية طب الأسنان بالجامعة ورئيس خدمات الأسنان في المنطقة الوسطى الدكتور علي بن عبدالله الأحيدب أوضح فيها أن فعاليات المؤتمر وخلال أيامه الأربعة ستتضمن العديد من النشاطات العلمية الهدف منها إثراء مجال طب الاسنان بكل ما هو جديد من أبحاث علمية وطرق علاجية وتقنيات حديثة مما يسهم في مواكبة وإطلاع جميع العاملين في مجال طب الأسنان على آخر المستجدات العلمية والتقنية .
وبين أن المؤتمر سيصاحبه سبع ورش عمل تقدمها كوكبة متميزة من ذوي الخبرة والاختصاص مما يوفر للحضور أكثر من 40 ساعة تعليم مستمر معتمدة لكافة فعاليات المؤتمر , كما يضم المؤتمر معرضاً طبياً تشترك فيه عدة شركات عالمية ليطلع فيه المشاركون على أحدث ما تم توصل إليه من أجهزة ومعدات ومواد في حقل طب الأسنان.
ونوه أنه سيقام على هامش اللقاء منح درجة الزمالة الفخرية للكلية العالمية لأطباء الأسنان لثلاثة من زملاء المهنة من منطقة الخليج العربية تقديراً لتميزهم ومساهماتهم العلمية في تطوير مهنة طب الأسنان , وسيحضر التكريم رئيس وأعضاء المجلس التنفيذي لفرع الكلية العالمية لأطباء الأسنان بالشرق الاوسط .
تلا ذلك كلمة لوكيل الجامعة للدراسات العليا والشؤون الأكاديمية الدكتور عبدالرحمن بن إبراهيم الفايز أشار فيها إلى أن المؤتمر يعرض أحدث المستجدات العلمية من مختلف تخصصات طب الأسان الوقائي وصحة الفم , ويناقش فيه أهم الوسائل والطرق المستجدة في طب الأسنان الجراحي والتقويم بمشاركة مجموعة كبيرة من الأطباء والطبيبات المحليين والدوليين .
وعدّ الدكتور الفايز المؤتمر بوابة واسعة يتم من خلالها الوصول إلى معلومات علمية موثوقة حيث يقدم سلسلة متنوعة من العروض التي تسلط الضوء على آخر التحديات والإنجازات في صحة الأسنان والعناية بها.
وأفاد أن المؤتمر يضم ورش عمل بمختلف المواضيع كاستخدام البوتوكس في طب الأسنان واستبدال العمليات الجراحية به في تقويم الأسنان وترميم عظم الفك , وآخر ما توصل إليه الطب في زراعة الأسنان وجراحة الفك .
وألقى مدير عام الشؤون الطبية بالشؤون الصحية بالحرس الوطني الدكتور سعد بن عبدالعزيز المحرج كلمة ألقاها بالنيابة عن معالي المدير العام التنفيذي للشؤون الصحية بالحرس الوطني مدير جامعة الملك سعود بن عبدالعزيز للعلوم الصحية الدكتور بندر بن عبدالمحسن القناوي أوضح فيها أنه بافتتاح جامعة الملك سعود بن عبدالعزيز للعلوم الصحية وصدور التوجيه السامي الكريم بإنشاء كلية لطب الأسنان ضمن هذا الصرح الأكاديمي الشامخ , أسهمت خدمات الأسنان في المسيرة التعليمية في مجال الدراسات العليا وذلك لوجود كفاءات متميزة من الزملاء والزميلات , حيث انطلقت الأنشطة الاكاديمية في كلية طب الأسنان انطلقت عام 2012م لتستقبل الدفعة الأولى من طلاب برنامج البكالوريوس لطب وجراحة الأسنان في سنتهم الجامعية الثالثة بعد اجتيازهم للسنتين التحضيريتين , كاشفا النقاب عن أن قبول الدفعة الأولى من الطالبات سيبدأ مطلع العام الأكاديمي المقبل.
وأكد أن الكلية تعتمد تطبيق منهج الكبالوريوس على أحدث الطرق العلمية مستفيدة من الاتفاقية التي وقعتها مع أول كلية لطب الاسنان في العالم بجامعة ميريلاند بالولايات المتحدة الأمريكية , حيث أصبح مركز الملك عبدالعزيز لطب وخدمات الاسنان أحد أهم مراكز التدريب المعتمدة والمتميزة لعدد من برامج البورد السعودي لتخصصات طب الأسنان التابعة للهيئة السعودية للتخصصات الصحية .
وبين أن المركز يشارف حالياً على الانتهاء من التوسعة التي تشمل 18 عيادة مما يزيد الطاقة الاكلينيكية من 47 عيادة إلى 65 عيادة مجهزة بأحدث معدات طب الاسنان بالإضافة إلى 3 غرف عمليات تلبية لاحتياجات منسوبي وزارة حرس الوطني وذويهم .
وفي ختام الحفل كرّم مدير عام الشؤون الطبية المشاركين بالمؤتمر وافتتح المعرض المصاحب .

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)