افتتاح المعرض الخيري السابع بأدبي الرياض بالتعاون مع جمعية الأيتام ” إنسان “

افتتاح المعرض الخيري السابع بأدبي الرياض بالتعاون مع جمعية الأيتام ” إنسان “

التعليم السعودي : افتتح صاحب السمو الأمير سعود بن محمد بن عبدالله بن مساعد مدير عام الأندية الأدبية بوكالة وزارة الثقافة والإعلام للشؤون الثقافية مساء أمس في مقر النادي الأدبي بالرياض بحي الملز معرض الكتاب الخيري السابع , الذي ينظمه النادي دعماً للجمعية الخيرية لرعاية الأيتام ( إنسان ) ، لإتاحة الفرصة أمام عشّاق الكتب لاقتناء ما يروق لهم من كتب جديدة ومستعملة .

وتجوّل سموه في المعرض ، واستمع إلى شرح من مستشار الموارد المالية بجمعية رعاية الأيتام ” إنسان ” طارق العشيوي عن أهداف الجمعية ونشاطاتها وخططها المستقبلية ، واطلع على أجنحة المعرض وتعرف على أبرز الجهات المشاركة فيه ، وأبدى إعجابه الشديد بفكرة المعرض وتوقيت إقامته ، وقدّم شكره لمجلس إدارة النادي ، متمنياً من جميع الأندية الأدبية تنظيم مثل هذه المعارض التي تحقق هدفين .. التعريف بالجمعيات الخيريّة وأهدافها ، وتسويق الثقافة .
وتوجه سموه عقب الافتتاح إلى قاعة المحاضرات حيث تعقد دورة السيرة الذاتية الأدبية ، والتقى بالمتدربين ، وبمقدم الدورة عميد كلية الآداب الدكتور صالح بن معيض الغامدي، وأشاد سموه بهذا الحراك الثقافي الرمضاني في النادي .

من جهته أعرب مستشار جمعية ” إنسان ” طارق العشيوي عن شكره وتقديره لسمو مدير عام الأندية الأدبية على دعمه للمعرض وافتتاحه ، والشكر موصول لمجلس إدارة النادي الأدبي بالرياض على اختيارهم هذا العام جمعية ( إنسان ) للحصول على كامل ريع المعرض .

وقال ” إننا فخورون بهذه الشراكة مع النادي ، ونتطلع إلى تعريف جمهور النادي من المثقفين والأدباء بخطط الجمعية وأعمالها وأهدافها ” .

وعن فكرة المعرض والجهات المشاركة تحدث رئيس مجلس إدارة النادي الدكتور عبدالله الحيدري فقال ” أولا أتقدم نيابة عن زملائي في مجلس الإدارة لسمو مدير عام الأندية الأدبية بوكالة وزارة الثقافة والإعلام للشؤون الثقافية بالشكر والعرفان على حضوره وافتتاحه لهذا المعرض الخيري ودعمه لأعمال البر في شهر الكرم والجود رمضان المبارك ” .

وأضاف ” انطلقت فكرة المعارض الخيريّة التي يتبناها النادي عام 1429هـ بتنظيم معرضين في عام واحد ، ثم أصبح يقام مرة كل سنة بشكل منتظم بدءا من عام 1430هـ بالتعاون مع الجمعية السعودية لمكافحة السرطان ، وهذا العام هو المعرض السابع ، ويعود ريعه كاملاً إلى جمعية رعاية الأيتام ” إنسان ” ، ويحرص النادي على التنويع في مكان المعرض ، فلقد سبق أن نظّم في عام 1432هـ في جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية ، وفي عام 1433هـ في جامعة الملك سعود ” .

وأبان الدكتور الحيدري أن أبرز الجهات المشاركة وزارة الثقافة والإعلام ( وكالة الوزارة للشؤون الثقافية ) ، ودارة الملك عبدالعزيز ، ومكتبة الملك فهد الوطنية ، والأندية الأدبية ، وكرسي الأدب السعودي بجامعة الملك سعود ، ومركز حمد الجاسر الثقافي ، والعديد من المؤلفين الذين سارعوا بتقديم عدد من النسخ من مؤلفاتهم القديمة والجديدة .

حضر افتتاح المعرض عضو مجلس الشورى ” الرئيس السابق للنادي” الدكتور سعد البازعي ، ورئيس مجلس أمناء مركز الملك عبدالله الدولي لخدمة اللغة العربية الدكتور محمد الهدلق ، وعضو مجلس أمناء المركز الدكتور عبدالعزيز المانع .

على صعيد آخر اُختتمت دورة السيرة الذاتية الأدبية التي نظمها النادي بالتعاون مع كرسي الأدب السعودي بجامعة الملك سعود ، وقدّمها أستاذ الكرسي عميد كلية الآداب الدكتور صالح بن معيض الغامدي يومي الأحد والاثنين ( 13و14رمضان) ، وحضرها أكثر من خمسين متدرباً .

وفي إطار الفعاليات الرمضانية يُقيم منتدى الشباب الإبداعي بالنادي غداً الثلاثاء الساعة العاشرة مساء بمقره بحي الملز أمسية بعنوان ” تجارب شبابية ” يشارك فيها الشعراء : مصعب السحيباني ، وعبدالإله المالك ، وعبدالله الرشود ، ويديرها أمين المنتدى عبدالرحمن الجاسر .

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)