افتتاح برنامج تمكين بثانوية أبي ذر ببريدة

افتتاح برنامج تمكين بثانوية أبي ذر ببريدة

التعليم السعودي – متابعات : افتتح قائد ثانوية أبي ذر ببريدة سعيد سليمان السعيد، برنامج «تمكين» للتربية الخاصة، والذي يكتشف ويعزز مواهب وقدرات طلابه، حيث تم إعداده بواسطة معلمي برنامج الدمج بالمدرسة.

وقال السعيد إن البرنامج يقوم على اكتشاف قدرات وميول وتعزيز مواهب طلاب التربية الخاصة بكل شمولية بما يتناسب مع قدراتهم واحتياجاتهم، ويلبي رغباتهم في سوق العمل وغيره، إضافة إلى أن البرنامج يعزز مشاركة الطلاب في المناسبات والأنشطة الصفية واللاصفية والفعاليات المدرسية بشكل مستمر.

وأكد السعيد أن برامج الدمج استطاعت فك عزلة ذوي الاحتياجات الخاصة، ودمجهم بالبيئة المحيطة، اجتماعيا، ونفسيا، وتربويا، مشيرا إلى أن هذه الفئة لديها إمكانات وقدرات عالية، لكنها تحتاج إلى اكتشاف ودعم وتنمية وتدريب، وهذا ما لمسناه من خلال برنامج الدمج بالمدرسة التي صنعت تفاعلا بين البيئة المدرسية والأسرية والبيئة المحيطة. وقدم قائد ثانوية أبي ذر، شكره لمعلمي التربية الخاصة بالمدرسة على ما يقومون به من جهد ودعم لإنجاح البرنامج وفقاً لصحيفة الوطن.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)