افتتاح شاطئ الشباب ومبنى الدوريات الأمنية وتخريج 2477 من كليات ومعاهد الجبيل

افتتاح شاطئ الشباب ومبنى الدوريات الأمنية وتخريج 2477 من كليات ومعاهد الجبيل

التعليم السعودي – متابعات : قام صاحب السمو الأمير جلوي بن عبدالعزيز بن مساعد نائب أمير المنطقة الشرقية مساء أمس بافتتاح عدد من المشروعات التنموية بالجبيل الصناعية، منها: متنزه شاطئ الشباب الذي يقع على شاطئ الخليج العربي بمنتصف حي البحر بأحد الأحياء التي يقطنها العزاب بمدينة الجبيل الصناعية، والذي يقام على مساحة 150 ألف متر مربع، في حضور رئيس الهيئة الملكية للجبيل وينبع الأمير سعود بن عبدالله بن ثنيان وعدد من المسؤولين في الجهات الحكومية، ومديري عدة شركات صناعية وشركات سابك وعدد من الأهالي والأعيان.
ووفقا لمصادرنا الصحفية فقد افتتح نائب أمير الشرقية مشروعات وقفية بقيمة 28 مليون ريال يعود ريعها للجمعية الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم بمحافظة الجبيل، ومشروع مبنى دوريات الأمن الجديد الذي تكفلت بإنشائه الهيئة الملكية على مساحة أربعة آلاف و788 متراً مربعاً. ورعى الأمير جلوي حفل تخريج 2477 من طلاب الكليات والمعاهد في الجبيل الصناعية، وبدأ الحفل بالقرآن الكريم، ثم المسيرة الأكاديمية. وألقى الخريج سلطان ناصر الغامدي كلمة الخريجين، عبر فيها عن شكره الجزيل على هذه الرعاية الأبوية في حفل التخرج، وأضاف “في هذه الليلة نجاور القمرعلوا ورفعة، ونهبط احتراماً لنضع وسام الوفاء على صدر الكليات ومعاهد الهيئة الملكية بالجبيل بمشاعر متوهجة بأكاليل الفرح، الكلمات تحاول أن تؤطر مشاعرنا الفياضة وأخشى أن تقصر في ذلك كيف لا وهو يوم حصاد السنوات من الجد والمثابرة “. وبدوره قال مدير عام الكليات والمعاهد الدكتورعلي العسيري إن كليات ومعاهد الهيئة الملكية بالجبيل تسعد بمشاركة نائب أمير الشرقية في هذا العرس التعليمي الذي نحتفل فيه بتخريج الطلاب بالتعاون مع جامعة تروي الأمريكية.
وأضاف نسعد “بهؤلاء الذين تلقوا تعليما وتدريبا ذا معايير علمية ذات جودة عالية تمثل إضافة نوعية للقوى البشرية في الصناعة السعودية العملاقة التي تربطنا مع مؤسساتها شراكة متينة في ميادين التعليم والتدريب”.
وتابع “إننا في الهيئة الملكية نسارع نحو التميز، ونظن أن طلابنا مميزون ومن يستقطبهم للعمل يعد بالنسبة لنا من المميزين لذا يجدر بنا أن نشير إلى من لهم الفضل بعد الله في توظيف شباب الوطن المعطاء ويأتي على رأسهم الشركة السعودية للصناعات الأساسية “سابك” فقد استحوذت على النسبة العظمى حيث التحق بها قرابة 42 % من الخريجين ويأتي في المرتبة الثانية شركة “أرامكو” بنسبة 25% وفي المرتبة الثالثة الهيئة الملكية بنسبة تصل من 10% إلى23 % من الخريجين تم توظيفهم في قطاعات مختلفة”. وقدم مجموعة من طلاب الكليات والمعاهد في الهيئة الملكية “أوبريتا” بعنوان “فخر الأوطان”.

معلومات عن المشروعات
مشروع الأوقاف لصالح جمعية تحفيظ القرآن الكريم

افتتاح ثلاث عمارات “وقف القرآن”، انتهى بناؤها بقيمة عشرة ملايين ريال.
وضع حجر الأساس لمشروع وقف القرآن في مخطط الذهب بالجبيل البلد بتكلفة إجمالية بقيمة 18 مليون ريال على أرض مساحتها 1200 متر مربع.
مبنى الدوريات الأمنية بمنطقة الصناعات المساندة

يقع على مساحة إجمالية 4788 م مربعا
يتكون من طابقين “الدور العلوي يضم مكاتب إدارية ومكاتب أخرى وخدمات عامة وقاعة اجتماعات كما يتكون الطابق الأرضي من قاعة البلاغات، ويتكون من مواقف سيارات داخلية وخارجية
تصريح رئيس جمعية تحفيظ القرآن الكريم بالجبيل

رفع رئيس جمعية تحفيظ القرآن الكريم الشيخ رياض المهيدب شكره وتقديره وكافة منسوبي الجمعية إلى الأمير جلوي بن مساعد على ما يتفضل به من دعم ورعاية للجمعية ومشروعاتها وبرامجها طيلة السنوات التي مضت، الأمر الذي كان وراء كثير مما تحقق من إنجازات في رعاية كتاب الله وحفظه وتخريج الحفظة من طلاب وطالبات الحلقات والمدارس”.

مشروع شاطئ الشباب

يقع على شاطئ الخليج العربي، بمنتصف حي البحر أحد الأحياء التي يقطنها العزاب بمدينه الجبيل الصناعية، وتقدر مساحته بـ 150 ألف متر مربع، ويحتوى على ثماني مظلات مجهزة للجلوس والاستمتاع بمنظر الشاطئ، وأماكن للشواء.
يحتوى على ستة ملاعب، اثنان لممارسة كرة القدم، واثنان لممارسة كرة القدم الشاطئية بواجهة جميلة على الشاطئ، واثنان لممارسة الكرة الطائرة الشاطئية.
يضم اثنتين من الكافتيريات لتقديم الوجبات السريعة والعصائر والمشروبات الساخنة، ويستطيع رواده من الشباب ممارسة رياضة المشي على أرصفة من “الأنترلوك” موازية للشاطئ.
يحاكي المتنزه التطور الذي تشهده الجبيل الصناعية فهو مطل على شركة الجبيل للمياه والكهرباء “جواب” من جهة ومدينة الجبيل الصناعية ومبانيها ذات الطراز الفريد من جهة أخرى.
زود الشاطئ بإشارات للسلامة خلال ممارسة السباحة، وروعي في تصميم المتنزه العمل مستقبلاً ليكون هناك مرسى للسفن الشراعية لممارسة رياضة الصيد، وألعاب “الجات سكي”.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)