افتتاح فعاليات اليوم الهندسي السابع بجامعة الملك عبدالعزيز

افتتاح فعاليات اليوم الهندسي السابع بجامعة الملك عبدالعزيز

التعليم السعودي – متابعات : افتتح الدكتور أسامة طيب مدير جامعة الملك عبدالعزيز صباح أمس فعاليات اليوم الهندسي السابع والمعرض المصاحب له، من تنظيم كلية الهندسة برعاية رسمية من شركة «أرامكو السعودية»، بمركز الملك فيصل للمؤتمرات.
وقد حضر الافتتاح الدكتور هاني أبو رأس أمين جدة والمهندس عمر بازهير المدير التنفيذي للخدمات الهندسية بشركة أرامكو ووكلاء الجامعة ومنسوبي الكلية وعدد من الجهات الحكومية والأهلية.
وذكر عميد كلية الهندسة الدكتور عبدالملك الجنيدي أن الفعاليات تستمر يومين، وتتضمن إقامة معرض هندسي تعرض فيه بعض مشروعات طلاب مرحلتي البكالوريوس والماجستير، وعروض لأقسام كلية الهندسة التسعة وتخصصاتها الـ 12، بالإضافة إلى استقبال بعض الشركات والمؤسسات الوطنية طلاب الكلية للتعريف بها وجذبهم للعمل لديها بعد التخرج.
وأضاف المهندس بازهير أن هذه المشاركة المتجددة تأتي انطلاقا من تعزيز التعاون مع الجامعات المحلية والعالمية، لما لذلك من أثر إيجابي في توثيق العلاقات بين القطاعين الأكاديمي والصناعي، وتوفير بيئة مناسبة لإعداد الطلاب لفهم طبيعة سوق العمل ومتطلباته العملية. أما مدير الجامعة فأشار في كلمته إلى أن كلية الهندسة من الكليات الرائدة بجهودها في تحقيق أهداف الجامعة في مجال البحث العلمي تنويعاً وتطويراً وتطبيقاً لنتائجه، مشيراً أنها الأولى في المملكة التي تحقق الاعتماد الأكاديمي الشامل من هيئة «أبت» بالإضافة إلى إنشاء عدد من الكراسي العلمية في مجالات عدة تحتضنها الكلية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)