افتتاح كلية العلوم والآداب والمركز الحضاري في ضرية

افتتاح كلية العلوم والآداب والمركز الحضاري في ضرية

التعليم السعودي : افتتح أمير منطقة القصيم الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود، مبنى كلية العلوم والآداب في ضرية التابعة لجامعة القصيم، وتجول في أقسام الكلية وشاهد من خلاله القاعات الدراسية والمختبر والمكتبة.
جاء ذلك خلال جولته التفقدية التي قام بها، أمس، لمحافظة ضرية، يرافقه فريق التنمية في المنطقة، لافتتاح وتدشين عدد من المشاريع التنموية، إلى جانب الوقوف على بعض الاحتياجات والمطالب التنموية التي يطالب بها أهالي المحافظة.
وشاهد أمير القصيم والحضور عرضاً مرئياً عن نشأة الكلية وأقسامها، وتوضيح رسالتها في تأهيل الطلبة، وكذلك شرح موجز عن مشروع إنشاء مبنى الكلية للبنين والبنات بمساحة تبلغ مليوني متر مربع، ثم تسلم من مدير جامعة القصيم الدكتور خالد الحمدي درعاً تذكارية وفقاً لصحيفة الشرق.
ودشن إلكترونياً عدداً من المشاريع التنموية في محافظة ضرية شملت «المركز الحضاري، ومبنى البلدية، ومول ضرية التجاري، ومشروع متنزه الملك سلمان بن عبدالعزيز السياحي».
ونقل أمير القصيم تحيات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وولي العهد، وولي ولي العهد لأهالي المحافظة، وقال «نحن واجبنا دائماً أن نصل إلى البعيد قبل القريب ونستمع إلى مطالبهم، إبراءً للذمة وإحقاقاً للحق، وتنفيذاً لتوجيهات القيادة الرشيدة».
كما افتتح مبنى شعبة الجوازات في المحافظة للخدمات الإلكترونية، ودار أم عطية لتحفيظ القرآن الكريم بضرية.
واجتمع فريق التنمية برئاسة الأمير فيصل بن مشعل، وحضور وكيل إمارة المنطقة عبدالعزيز الحميدان، وأعضاء الفريق من مديري الجهات الحكومية، ومديري القطاعات الخدمية في إمارة المنطقة، لدراسة وبحث احتياجات المحافظة من المشاريع التنموية والخدمية التي يعود نفعها على مواطني وأهالي المحافظة، وناقش مع مدير إدارة الطرق المهندس محمد الشمري في المنطقة مشروع مكة ـ القصيم المباشر، ومراحل وخطوات الإنجاز، التي توصل إليها المشروع.
وأضاف أمير القصيم «إن وجودنا اليوم في محافظة ضرية مع فريق التنمية استعرضنا فيه ما يوجد فيها من خدمات وبحثنا ما تحتاج إليه، ووجدنا أن هناك خدمات تقدم وبشكل جيد لمشاريع تبلغ قيمتها 900 مليون ريال، مؤكداً افتتاح مركز للكلى في المحافظة، ومكتب لخدمات الضمان الاجتماعي، ومتنزه، ومركز للاحتفالات، مشدداً على جميع مسؤولي القطاعات الحكومية بأهمية القيام بالزيارات الميدانية، وعدم الاكتفاء بالعمل المكتبي والتقارير.
وبيَّن أن العمل جارٍ في المراحل الثلاثة الأولى لطريق القصيم ـ مكة المكرمة المباشر بشكل جيد، وقال «ما زلنا ننتظر اعتماد المراحل الشاملة لهذا الطريق، ونطمع في كرم حكومة خادم الحرمين الشريفين، حاثاً وزير النقل المهندس عبدالله المقبل على استكمال الطريق، الذي يسهل على الحجاج والمعتمرين الوصول إلى بيت الله الحرام، متأملاً أن يسمع الأخبار السارة حول استكمال المشروع الحيوي والمهم.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)