افتتاح كلية للآداب بسراة عبيدة مرتبط بتوفر المباني

افتتاح كلية للآداب بسراة عبيدة مرتبط بتوفر المباني

التعليم السعودي : أكد مدير جامعة الملك خالد الدكتور فالح السلمي أن انتقال كلية العلوم والآداب للبنات في محافظة سراة عبيدة إلى المبنى الحكومي لن يكون قبل نهاية 2017، لافتا في حديثه إلى “الوطن” أن هناك أسبابا فنية وإدارية تحول دون الاستفادة من المبنى في الوقت الحالي، وأن المباني الجاري تنفيذها حاليا قطعت شوطا كبيرا، وأن مسألة فتح تخصصات جديدة أو التوسع في القائمة يعتمد على توفر المباني الحكومية المعدة سلفا للعملية التعليمية، وهذا ما تفتقر إليه المباني المستأجرة في المحافظة.
قسم إدارة الأعمال
وأشار السلمي إلى أن كلية بنات سراة عبيدة سيضاف إليها العام الدراسي المقبل قسم إدارة أعمال، وسيكون التوسع أكثر في تخصصات جديدة حال الانتقال إلى المبنى الجديد، وأن وقوفه أمس مع بعض وكلاء الجامعة هو للتأكد من جاهزية كلية البنات واستطلاع الوضع والوقوف على الطبيعة.
وبين السلمي أن افتتاح كليات متخصصة في محافظة سراة عبيدة أو غيرها من محافظات المنطقة يخضع لعدة معايير، من أهمها توفر أعداد الطلاب والمباني المساندة وتوفر أعضاء هيئة التدريس، وأن المحافظة ستشهد افتتاح كلية علوم وآداب للبنين متى ما توفرت المباني دون أن يعطي موعدا لزمن الافتتاح.
لا استثناءات بالقبول
وفي سؤال لـ”الوطن” عن القبول الفوري لأبناء تهامة خصوصا والمناطق النائية في المحافظة عموما في بعض التخصصات أكد ألا استثناء في القبول، وأن العملية تخضع لشروط، لكن لا يمنع أن يكون هناك تخفيض في بعض النسب في استيعاب عدد أكبر من أبناء المحافظة في كليات الجامعة، مشيرا إلى أنهم الآن في طور إعداد دراسات للتطوير والتوسع في برامج الدبلومات المتخصصة، ودرجتي الماجستير والدكتوراه ، وأن الموعد سيكون قريبا جدا.
يذكر أن مدير جامعة الملك خالد قد وقف أمس وتجول وعدد من معاونيه على مبنى كلية العلوم والآداب للبنات في محافظة سراة عبيدة، والتقى المجلس البلدي والمحلي في المحافظة، وعددا من الأهالي، وتفقد سير العمل في المباني الحكومية الجاري تنفيذها لمصلحة كلية البنات في المحافظة.
أقسام جديدة
إلى ذلك، أكد السلمي خلال جولته التفقدية لفرع الجامعة في محافظة ظهران الجنوب أمس توجه الجامعة لافتتاح أقسام جديدة للبنين والبنات بالمحافظة.
وقال خلال لقائه وفد الأهالي عن تشكيل لجنة لدراسة مدى استثناء طلاب وطالبات المناطق الحدودية فيما يتعلق بالاختبارات التحصيلية للقبول في الجامعة، كما وعد بزيادة مقاعد الدبلوم التربوي لكلية الآداب والعلوم للبنات وفق النظام المتبع في الجامعة. وكان السلمي قد بدأ جولته الميدانية بمشروع مبنى كلية الآداب والعلوم للبنات بمخطط الملك عبدالعزيز، واستمع إلى شرح من عميد كلية البنين والمشرف على فرع الجامعة بظهران الجنوب الدكتور مسفر أحمد الوادعي عن المباني الخمسة الرئيسية للكلية وما يتبعها من مبان فرعية وعددها 7 مبان شارف العمل على تسليمها وفقاً لصحيفة الوطن.

التعليقات (٧) اضف تعليق

  1. ٧
    زائر

      بتفتح أقسام جديده ولا لا

  2. ٤
    الاسم (اختيارى)

      تكفون اذ فيها وضائف قولولي ردو لي خبر

  3. ٣
    خريجه2017

      هل سيكون فيها وضائف

  4. ٢
    خريجه2071

      هل سيكون هناك وضائف للخريجات سابقا

  5. ١
    زائر

      متى تفتح الجامعه الجديده

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)